التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

احمي نفسك من سرطان الثدي بتناول هذه الأطعمة 

سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء، وهو عبارة عن نمو غير طبيعي لخلايا الثدي لا يمكن السيطرة عليها، ما يؤدي إلى تكوين كتلة من الأنسجة تسمى الورم.

وتشمل أعراض سرطان الثدي ظهور كتلة في الثدي أو الإبط، وعادة ما تكون غير مؤلمة، بالإضافة إلى وجود سوائل من الحلمتين، وحدوث تغير في نسيج جلد الثدي أو الحلمة.

ويمكن أن يلعب النظام الغذائي المتبع دور مهم في الوقاية من سرطان الثدي، حيث أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تساهم في تعزيز ذلك:

1- التوت: يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين والفلافونويد، والتي تحمي خلايا الجسم من التلف وتمنع نمو الخلايا السرطانية.

2- الثوم والبصل: والتي تحتوي على مركبات الكبريت العضوي ومضادات الأكسدة الفلافونويد وفيتامين سي ما تحمى الخلايا من تكون الخلايا السرطانية.

3- الخضراوات الورقية: مثل السبانخ والتي تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على إزالة السموم من الدم، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك وهو فيتامين ب المعروف باسم مضاد للسرطان.

5- الفاصوليا: يساعد المحتوى العالي من الألياف والفيتامينات والمعادن في الفاصوليا على تقليل المخاطر من سرطان الثدي.

6- فواكة الحمضيات: مثل البرتقال والليمون واليوسفي لانها غنية بفيتامين ج وحمض الفوليك والكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى فوائدها المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة

7- التفاح والخوخ والكمثرى: تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول الموجودة في التفاح والخوخ والكمثري والتي تمنع نمو وانتشار خلايا سرطان الثدي.

8- الأطعمة المخمرة: يعتبر الزبادي ومخلل الملفوف من الأطعمة التى تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

9- الأسماك الدهنية: تحتوي على دهون أوميجا 3 والسيلينيوم ومضادات الأكسدة، والذى قد يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

10- الطماطم: تحتوي على مادة اللايكوبين المضاد للسرطان، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والتى تمنع من تكون الخلايا السرطانية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق