التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

هيئة بريطانية : يجب اصدار احكام السجن المؤبد على المتطرفين المدانين بالتخطيط لهجمات ارهابية 

وكالات ـ الرأي ـ
دعت هيئة رقابية بريطانية الى اصدار احكام تلقائية بالسجن المؤبد على المتطرفين المدانين بالتخطيط لهجمات إرهابية.
وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية ان ” هذه الدعوة جاءت بعد اقدام احد الارهابين العائدين من باكستان ويدعى عثمان خان بالاقدام على جريمة قتل اثنين من خريجي جامعة كامبردج عام 2019 بعد اطلاق سراحه من السجن “.
وقال رئيس الهيئة جوناثان سي هول إن ” المتطرفين المدانين بالتخطيط لهجمات إرهابية يجب أن يُعاقب عليهم بالسجن المؤبد فمن الواضح ان الارهابي عثمان خان لم يكن مؤهلا للافراج عنه من السجن “.
واضاف ان ” هول القى باللوم على دائرة الاستخبارات والشرطة البريطانية على سلسلة من الإخفاقات التي تركت ارهابي مثل هذا يقدم على جريمة قتل الطالبين بالقرب من جسر لندن عام 2019 “.
واوضح انه ” لا يمكن استبعاد هجوم مماثل من قبل إرهابي مفرج عنه آخر ، ودعا إلى تبادل المعلومات بشكل أفضل ، بما في ذلك تلك التي تحتفظ بها أجهزة الأمن ، لتقييم المخاطر التي يشكلها المتطرفون بمجرد خروجهم من السجن”.
وشدد بالقول “أعتقد أنه من العار أن القانون لم يسير في هذا الاتجاه، لقد قام البرلمان للتو بتغيير قانون الأحكام المتعلقة بالإرهاب ، لكنه لم يتضمن هذا النوع من الأحكام التي تتناسب مع الجرائم التي يرتكبها الارهابيون”.
واشار الى أنه ” يجب ان تكون دائرة الاستخبارات اكثر ثقة بشأن مشاركة المعلومات ذات الطبيعة “الرسمية الحساسة” ، دون أعلى مستويات التصنيف ، “بدلاً من الشعور بأنها سرية للغاية ولا يمكن مشاركتها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق