التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

وداعاً للتشتت.. نصائح تساعدك في التركيز 

يعمل “التركيز في مهمة واحدة” على تحسين التركيز، والفهم، والكفاءة في التحول بين المهام، والفعالية الشاملة في إنتاج عمل جيد. ومع مرور الوقت، يؤدي التركيز في مهمة واحدة إلى تحسين الأداء الإدراكي والعاطفي.

أفضل الممارسات التي قد تساعد في التركيز على مهمة واحدة

– ذكّري نفسك بشكل مستمر بأنه لا يمكنك فعل كل شيء دفعة واحدة.

– تحدثي مع نفسك بصوت مرتفع أنك ستنهين هذه المهمة، ثم ستبدئين في مهمة أخرى. يمكن كتابة ملاحظة ولصقها على الباب أو الحائط أو باب الثلاجة، أو حتى في مفكرة الخلوي.

– إذا طُلب منك مهمة ما وأنت تقومين بأخرى اطلبي بعض الوقت لكي تنهي مهمتك الأولى ولا تشعري بالخجل.

– ضعي خطة واضحة لتقسيم مهامك بين العمل والمنزل، وقومي بممارسة التفكير العميق واليقظة، ذلك سيساعدك على التذكر وأن تكون الأشياء مرتبة في ذهنك، ومن ثمَّ تتمكنين من تحديد أولويات ما يحتاج إلى الاهتمام وما يمكن أن ينتظر.

– لا تقولي أبداً نعم للأشياء التي لا تريدين القيام بها، والتي يمكن أن تجعلك تشعرين بالحصار أو الاكتئاب أو عدم الارتياح أو الاستياء أو القلق؛ لأنَّ موافقتك على القيام بمهام كثيرة لا تريدينها قد يؤثر على صحتك العقلية وصحتك الجسدية وقدرتك على التفكير.

– ضعي حدوداً فاصلة وواضحة بينك وبين الآخرين؛ هذه المساحة ستجعلك أكثر قدرة في التعامل مع الشخصيات المتطلبة.

– اختاري التركيز على شيء واحد، فالشعور بأنك غارقة حتى أذنيك في العديد من المهام يصيبك بالإحباط، بينما التركيز بمهمة واحدة يجعلك تبنين قوتك العقلية ومرونتك، مما يساعدك على التعامل بشكل أفضل مع خيبة الأمل والفشل والقلق اليومي في الحياة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق