التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

تعزز فرص الحمل.. أطعمة تساهم في تنشيط المبايض 

يساهم اتباع حمية غذائية متوازنة في دعم الصحة العامة للجسم بما في ذلك الصحة الإنجابية، لكل من الرجال والنساء.
وفيما يلي قائمة بأبرز الأطعمة التي تساعد على تنشيط المبايض وزيادة فرص حدوث الحمل، وفقاً لما ذكره موقعا “Verywellfamily”، و”Parents”.
1- الفول والعدس: مصادر ممتازة للألياف وحمض الفوليك، وكلاهما ضروري للحفاظ على التوازن الهرموني الصحي.
كما يحتوي العدس على مستويات عالية من مادة البوليامين سبيرميدين، والتي قد تساعد الحيوانات المنوية على تخصيب البويضة.
هذا، إضافة إلى أن العدس والفاصوليا من البقوليات الغنية بالبروتين، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز عملية التبويض.
حيث تشير الدراسات إلى أنه عندما تأتي نسبة 5٪ من السعرات الحرارية التي يتم تناولها من البروتين النباتي بدلاً من البروتين الحيواني، فإن خطر الإصابة بالعقم بسبب انقطاع الإباضة ينخفض ​​بنسبة تزيد عن 50%.
وعند اختيار الأنواع المعلبة، يجب التأكد من خلوها من مادة “BPA”، وهي مادة كيميائية يمكن أن تؤثر سلباً على مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء.
2- عين الجمل: تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 وأوميجا 6، إضافة إلى احتوائها على البروتين والمعادن والفيتامينات، فضلًا عن مضادات الأكسدة، ومنها السيلينيوم، والذي يساعد على تنشيط البويضات.
3- الفواكه المجففة: لها دور في إمداد الجسم بمستويات عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وهو ما قد يساعد بدوره على تنشيط البويضات.
4- القرفة: تناول القرفة ومكملاتها يساهم في تنشيط دورات الحيض غير المنتظمة لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض”PCOS”، وتحسين عمل البويضات، وهو سبب شائع للعقم لدى النساء.
5- الأفوكادو: يمتاز باحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة، ومنها فيتامين “هـ”، ومضادات الأكسدة، والدهون الأحادية غير المشبعة، ما قد يساعد في تنظيم الهرمونات وزيادة فرص الإباضة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق