التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

مسؤول: العلاقات الايرانية الروسية هي الان في افضل حالاتها 

سياسة ـ الرأي ـ
وصف رئيس المجلس الاعلى للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية حجة الاسلام علي قاضي عسكر العلاقات الجيدة بين طهران وموسكو بانها الان في افضل حالاتها، مؤكدا على تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين في ضوء الخصائص المشتركة بينهما.

وخلال اجتماع اللجنة الثقافية والاعلامية في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في موسكو والذي عقد بحضور السفير كاظم جلالي، اكد حجة الاسلام قاضي عسكر على تطوير التعاون الثقافي والاعلامي مع روسيا وقال: ان العلاقات الجيدة بين البلدين ووجود 30 مليون مسلم في روسيا ومسالة الجوار والخصائص المشتركة الاخرى ورغبة الروس بامتلاك علاقات طيبة مع ايران توفر افضل الظروف لاقامة العلاقات الثقافية والدينية بين البلدين.

واضاف: ان الظروف الراهنة توفر ارضيات لاتخاذ اجراءات ثقافية جيدة وان الضرورة لهذا الامر هو امتلاك الشعب الايراني معرفة دقيقة عن روسيا حيث ان مسؤوليات مهمة جدا ملقاة على عاتق المؤسسات الثقافية والاعلامية في هذا المجال.

واكد على مسالة ازالة الحساسيات بين البلدين وقال: ان الحكومة الجديدة في الجمهورية الاسلامية الايرانية لها رؤية ايجابية تجاه تطوير العلاقات مع روسيا وان حسين امير عبداللهيان الوزير المرشح لتولي حقيبة الخارجية يمتلك معرفة كاملة عن العلاقات الدولية يمكنها ان تكون مؤثرة في تطوير علاقاتنا مع روسيا خاصة الثقافية منها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق