التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 27, 2024

مصادر ميدانية: مسيّرة نجحت في التحليق فوق القاعدة الأميركية في دير الزور قبل اسقاطها 

سياسة ـ الرأي ـ
أفادت مصادر ميدانية للميادين نت بأن طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن تمكنّت من إسقاط طائرة مسيّرة حلقت فوق حقل العمر النفطي الذي يعد أكبر قاعدة للاحتلال الأميركي في المنطقة.

وكشفت المصادر أن عملية الاسقاط جرت ظهر أمس الأحد، بعد أن نجحت الطائرة المسيّرة في التحليق لوقت ليس بقصير فوق القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي في ريف ديرالزور الشرقي.

وتوقعت المصادر أن تكون الطائرة نجحت بتنفيذ مهام استطلاعية في المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال الأميركي بعد أن انطلقت من مواقع من مناطق خاضعة لسيطرة الجيش السوري، لافتةً إلى أن إسقاط الطائرة يؤكد أن التحركات الأميركية في المناطق التي تتواجد بها يتم مراقبتها لرصد انتهاكات الاحتلال الاميركي وممارساته غير الشرعية على الأراضي السورية.

وكانت كل من قاعدتي حقل العمر وحقل كونيكو في ريف ديرالزور الشرقي تعرضت لـ 6 استهدافات متتالية بصواريخ وقذائف هاون مخلفة أضرار مادية.

وكانت مصادر ميدانية قد أكّدت، في وقت سابق، أن عمليات الاستهداف تهدف لإحداث توتر في صفوف قوات التحالف الدولي للتأكيد على حق السوريين في المقاومة الشعبية ضد قوات تتواجد بصورة غير شرعية على الأراضي السورية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق