التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

باستخدام طائرات مسيرة.. اعتقال شبكة لتهريب المخدرات بين المغرب وإسبانيا 

وكالات ـ الرأي ـ
اعلنت السلطات الإسبانية، الاحد، اعتقال 10 أشخاص لانضمامهم إلى منظمة إجرامية متخصصة بتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية بين المغرب وإسبانيا، باستخدام طائرات بدون طيار.
وقالت صحيفة “إيرالدو” الإسبانية، إلى أن العملية المسماه “اتكسا” بدأت في حزيران الماضي باستخدام طائرات بدون طيار لإرسال أقراص كلونازيبام والبرازولام، إلى المغرب واستلامها عند إعادتها مواد مخدرة بكميات صغيرة حتى لا تعيق استقرار تحليق الطائرة”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “عناصر الحرس المدني تمكنوا من توقيف مجموعة من 46 طائرة بدون طيار من مختلف الأنواع حتى الآن، وتم استخدام 16 منها وإدارتها من قبل شبكة المخدرات التى تم إحباطها”.
وبينت أنه “تم تنفيذ عمليات إنزال وإقلاع الطائرات بدون طيار من حي برينسيبي ألفونسو دي سبتة، بالقرب من الحدود مع المغرب، حيث تم إجراء عملية مراقبة، وتوجت العملية الخميس الماضي بتفتيش 4 منازل واعتقال شخصين يمكن أن يكونا من أعضاء قيادة الشبكة الإجرامية”.
ونوهت بأن “العملية أسفرت عن اعتقال 10 أشخاص تم إيداعهم السجن، بالإضافة إلى ضبط 125625 قرصًا من كلونازيبام و 13490 قرصًا من ألبرازولان و 77341 غرامًا من الحشيش”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق