التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

مسؤول سابق في البيت : فشل المحادثات بين ايران وامريكا في فينا ليس مقبولا 

وكالات ـ الرأي ـ
حذر المسؤول السابق في البيت الابيض عن قضايا الامن القومي فرانك فون هيبل، من فشل محادثات فيينا ، معتبرا ذلك أمر غير مقبول.

ونقلت صحيفة طهران تايمز عن هيبل قوله إن ” المفاوضين يكافحون من أجل الحفاظ على الأمور من الانهيار. أنا لست متفائلاً ولكن أعتقد أنه يمكن إنقاذ المفاوضات إذا أراد الطرفان القيام بذلك. لا تريد إدارة بايدن إنقاذ خطة العمل الشاملة المشتركة ، لكنها مقيدة بإجراءات سابقة للكونغرس والانقسام المستمر فيه”.

واضاف أن “الفشل ليس خيارا مقبولا في المفاوضات يمكن أن يؤدي بسهولة إلى حرب ، ربما تكون ناجمة عن هجوم بقصف صهيوني على منشآت إيران المتعلقة بالتخصيب، لكن قد يتناقض فشل مفاوضات فيينا حتى الآن مع التقدم الواضح في محادثات إيران مع السعودية، فإذا تمكنت إيران من الاتفاق مع جيرانها في الخليج على الشفافية المتبادلة والقيود المفروضة على برامجهم النووية ، فقد يعزز ذلك خطة العمل الشاملة المشتركة. وهذا ما أنهى سباق التسلح النووي بين الأرجنتين والبرازيل في الثمانينيات من القرن الماضي”.

واشار الى أن ” : الصراع على السلطة في واشنطن يجعل الأمور أكثر صعوبة، يختلف الديمقراطيون والجمهوريون حول كل شيء بما في ذلك مستقبل الديمقراطية في الولايات المتحدة، لكن فشل إدارة بايدن في الاتفاق أمر غير مقبول. لا أحد يريد الحرب. يجب أن يجدوا طريقا للمضي قدما!. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق