التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 13, 2024

وزارة النفط تعلن سعيها لزيادة انتاج حقل مجنون الى 450 الف برميل باليوم 

اقتصاد ـ الرأي ـ
أكد وزير النفط احسان عبد الجبار، السبت، السعي لزيادة الانتاج الى 450 الف برميل باليوم من حقل مجنون النفطي، بعد وضع حجر الاساس لمشروع استثمار الغاز الحامضي، وافتتاح مبنى هيئة انتاج وتطوير الحقل، ومبنى السيطرة الالكترونية.
وقال الوزير في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه، إن “مشروع حقل مجنون الذي يتم تطويره بإدارة عراقية يحقق نجاحات عظيمة، ويعد من المشاريع التي تدعم صناعة مستقبل الطاقة والاقتصاد الوطني”.
وأشار إلى أن “عمليات التطوير ومستوى الإنجاز المتحققة خلال ثلاث سنوات وستة أشهر من العمل هو أنجاز كبير وبجهد وطني، يعدمن العلامات الفارقة في صناعة النفط العراقية”.
وتقليل الكلف بنسبة 30٪، مؤكداً أن “العراق يستهدف الوصول إلى انتاج الذروة، وبسبب فرض قيود الانتاج تم تغيير الاستراتيجية الى انتاج النفط الخفيف لتحقيق ايرادات مالية لخزينة الدولة”.
وأضاف أن “حقل مجنون يسهم بتوفير كميات جيدة من وقود الغاز لاستخدامات تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية وغيرها من الصناعات المرتبطة بهذا النوع من الوقود النظيف، فضلاً عن انتاج الغاز السائل والمكثفات، حيث نسعى الى استثمار جميع كميات الغاز المصاحبة للعمليات النفطية في الحقل”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق