التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع مدينة أور السياحية 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت لجنة الأمر الديواني الخاص بتطوير مدينة أور السياحيَّة، الثلاثاء، عن بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع في إطار خطة لتطوير السياحة الأثرية في المحافظة التي باتت تستقطب السياح من مختلف دول العالم.
وقال النائب الاول لمحافظ ذي قار محمد هادي ان “لجنة الامر الديواني الخاص بتطوير مدينة أور باشرت المرحلة الثالثة من مراحل انشاء مدينة اور السياحية في المحافظة”.
واوضح هادي أنَّ “المحافظة ومن خلال لجنة الامر الديواني الخاص بتطوير مدينة أور برئاسة الامانة العامة لمجلس الوزراء شرعت قبل فترة بالتخطيط لانشاء مدينة جديدة قرب الزقورة وهي مدينة اور السياحية الجديدة ووضعت خطة من اربع مراحل للتنفيذ”.
وتابع، أن “المرحلة الاولى كانت اختيار موقع خال من الاثار وكانت هي المهمة الاصعب وجرى اختيار الموقع بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من دائرة الاثار”، مبينا أن “المرحلة الثانية كانت تتلخص بإعداد مخطط اولي لهذه المدينة يحتوي على فعاليات كثيرة منها سياحية وثقافية وانشاء فنادق ومجموعة فعاليات ومركز للتنقيب ومخيمات ودور تشغيلية وسياحية فضلاً عن انشاء فلل خاصة لكبار الشخصيات التي تزور المدينة”.
وأشار هادي الى ان “المرحلة الثالثة تهدف إلى الشروع بانشاء البنى التحتية للشوارع الاساسية لهذه المدينة بعد الانتهاء من إعداد الكشوفات الخاصة المطلوبة لهذه المرحلة”، مؤكدا أن “الخطوة الرابعة والاخيرة تأتي بعد اكمال المدينة كموقع ومخططات وبنى تحتية، حيث ستكون جاهزة للاستثمار وفق شروط ومواصفات خاصة يمكن من خلالها استحداث مورد اقتصادي مهم للمحافظة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق