التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

محمد رمضان يبرر “واقعة الشيشة” ساخرا: “عشان أرص الكلام” 

اخبار الفن ـ الرأي ـ
واصل الفنان المصري محمد رمضان تصريحاته المثيرة للجدل، حيث علق على صفحته بموقع “أنستقرام” مبررا تدخينه للشيشة خلال لقاء تلفزيوني.

وتعرض رمضان لتعليقات غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ظهر الأسبوع الماضي في لقاء تلفزيوني مع قناة عراقية وهو يدخن النرجيلة (الشيشة) لكن الفنان المصري تعامل مع الأمر بصورة ساخرة، وعلق على صفحته بموقع “أنستقرام” قائلا: “كنت فاكر الشيشة في اللقاء التلفزيوني حتخليني أعرف أرص الكلام”، ونشر فيديو للقائه مع القناة السومرية.

ولم يكتف رمضان بالظهور وهو ممسك بالشيشة، ولكنه كان خلال الرد على الأسئلة يدخنها بالفعل، وقال عنها: “شيشة عظيمة، بتفكرني بالشيشة المصرية، وشيشة رفاعة الدسوقي، وهناك من أوقفني وتذكر جملة (آه دا أنت معلم وأنت واقف بتتكلم ما تمسك الشيشة بقى) وهذا دور الفن في تقارب الشعوب”.

كان الحفل الذي أقامه محمد رمضان في مدينة السندباد الترفيهية، شرقي بغداد، الأسبوع الماضي، قد أثار موجة من الجدل ما زالت مستمرة في العراق، بسبب طبيعة الملابس التي ارتداها.

وجاءت المواقف الغاضبة على خلفية ما وصف بـ”عري” رمضان بعدما ظهر بقميص مفتوح وهو يتنقل على منصة المسرح، وسط ترحيب وتفاعل كبيرين من قبل جمهور الحفل.

ووصف رجل الدين العراقي جعفر الإبراهيمي، في مقطع فيديو مصور، رمضان بكلمات نابية وقاسية، ودعا الرأي العام إلى اتخاذ موقف ضد ما أسماه بـ”الفسق والفجور”. فيما اكتفى الفنان المصري بالرد على الإبراهيمي بـ”المسامحة”، من أجل العراق ولكنه انتقد موقفه من التعرض للون بشرته متسائلاً: “كيف يتم الاستهانة بهذا من داخل بيوت الله”.

من جانبها، أصدرت وزارة الثقافة العراقية بيانا رسميا، أوضحت فيه موقفها مما جرى، وقالت “ندعم إقامة العروض والفعاليات ذات القيمة الفنية العالية التي تراعي الذوق العام”. وبينت أن “بغداد شهدت مؤخراً إقامة عددٍ من العروض الفنية والفعاليات والمهرجانات المختلفة وهذه الفعاليات والعروض الفنية والمهرجانات من تنظيم جهاتٍ وشركاتٍ خاصة ولم تخصص الوزارة لها أيَّ أموال”.

وفي السياق ذاته، أكد علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية في مصر، أن محمد رمضان يغني حاليًا بدون تصاريح من النقابة، وبالتالي فإنه يغني بصفته مواطنا مصريا وليس بصفته فنانا أو مؤديا مصريا على الإطلاق.

وأضاف عامر، بحسب صحيفة “المصري اليوم” المصرية: “قرر مجلس نقابة الموسيقيين بالإجماع عدم منح أي تصاريح لمحمد رمضان بسبب تجاوزاته الأخيرة التي يمارسها وعدم التزامه بالصورة الجيدة التي يجب أن يكون عليها الفنان المصري ويصر على خلع ملابسه في حفلاته”.

وتابع: “في انتظار أن تقوم نقابة المهن التمثيلية بالتحقيق مع رمضان في المخالفات المنسوبة إليه حتى يتم البت فيما كانت الموسيقيين سوف تعيد منحه تصاريح للغناء أم لا”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق