التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

إسبانيا تعيد فرض إلزامية ارتداء الكمامة بالاماكن العامة 

وكالات ـ الرأي ـ
أعادت الحكومة الإسبانية، فرض إلزامية ارتداء الكمامة في الهواء الطلق من جديد بدءا من يوم غد الجمعة، وذلك في محاولة لكبح متغير أوميكرون لفيروس كورونا، فيما اتخذت الحكومة إجراءات أخرى.
وأشارت صحيفة “الموندو” الإسبانية، في عددها الصادر اليوم الخميس، إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز اجتمع أمس، مع الرؤساء الاقليميين عن بعد، واوضح أن “استخدام الكمامة سيكون إلزاميًا في الهواء الطلق، ويظل إلزاميًا بالداخل وفي الأماكن المفتوحة للجمهور”، مبينا ان “الحكومة ستقوم بتضمين بعض التحذيرات للمواطنين الذي لا يرتدون الكمامات، وهي عندما يمارس شخص ما رياضة أو أيضًا عندما نكون في مساحات طبيعية ، إما في الجبال، إما الشاطئ، ونحن وحدنا أو مع وحدة عائلتنا، أو نحن مع شخص ليس من وحدتنا العائلية، ولكن على مسافة 1.5 متر”.
وأضاف أنه “ثانيا، من أجل تخفيف حدة التوتر في النظام الصحي الوطني، ستكون المراكز الصحية قادرة على توظيف جميع العاملين الصحيين الذين تقاعدوا بالفعل”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “هذا القرار لقي انتقادات كبيرة من قبل رؤساء المقاطعات والأقاليم، فعلى الرغم من أن هذا القرار طالبت به سبع مجتمعات، عارضته مناطق أخرى، ولا سيما الخبراء، لأنهم لم يعتبروه مناسبًا أو فعالاً ولم يؤيدوه”.
ونوهت بان سانشيز اعترف بعد الاجتماع، في مؤتمر صحفي أن “المرسوم الذي سيجبر الكمامة في الهواء الطلق سيشمل استثناءات”، استجابة لبعض المطالب الإقليمية، مبينا أنه “لن يكون ضروريًا في المواقف التي تكون فيها مسافة أمان كافية لا تقل عن متر ونصف من الشخص الآخر، إذا كنت بمفردك في المناطق الريفية أو بالريف، عندما يكون هناك تواجد سكاني ضئيل”.
وأشار إلى أن “مجموعة واسعة من الحكومات الإقليمية، طلبت ذلك، بالإضافة إلى كونه تدبيرًا “فعالًا” لمنع العدوى. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق