التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

منظمة الامم المتحدة : العراق يستضيف 290 الف لاجىء وطالب لجوء 

محلي ـ الرأي ـ
كشفت الأمم المتحدة، الاحد، عن استضافة العراق حاليا ما يقرب من 290 الف لاجىء وطالب لجوء بالاضافة الى 1.2 مليون نازح داخليا.
وذكر تقرير للأمم المتحدة ان ” الكثير من اولئك اللاجئين في العراق عانوا بشكل رهيب بسبب الأزمة ، وتفيد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بوجود حاجة ملحة للمساعدة”.
واضاف ان ” العراق يستضيف حاليا ما يقرب من 290 الف لاجىء وطالب لجوء بالاضافة الى 1.2 مليون نازح داخليا و 4.9 من النازحين العائدين داخليا واستجابة لذلك ، تبرعت شركة اتش اند ام السويدية بملابس للمجتمعات النازحة في العراق لمساعدة العائلات على الدفء خلال أشهر الشتاء الباردة”.
وتابع أنه ” بالنسبة لعملية المفوضية في العراق ، يعد هذا أحد التبرعات الرئيسية من نوعها حيث تم تطوير المشروع بالتعاون الوثيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لضمان جمع الملابس المناسبة وشحنها إلى المكان المناسب ، مع مراعاة الاحتياجات على أرض”.
وقال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق جان نيكولا بيوز إن ” هذا التبرع يحمل أكثر من مجرد الدفء للنازحين في العراق خلال فصل الشتاء لأنه يظهر تضامن العالم مع النازحين بسبب الصراع والاضطهاد، ونحن فخورين جدا بان مساعداتنا تحدث فرقًا في حياة الآلاف من الأشخاص المستضعفين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق