التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

الإطار يهدد بمقاطعة العملية السياسية 

سياسة ـ الرأي ـ
اعتبرت قوى الاطار التنسيقي ، الخميس ، أن اصرار بعض الجهات على منصب رئاسة الوزراء بحكومة الاغلبية سيجعل العراق امام عائق كبير، فيما اشار الى أن الاطار سيذهب الى المعارضة او مقاطعة العملية السياسية حال اصرار بعض الجهات السياسية على حكومة اغلبية.

وقال عضو الاطار وائل الركابي إن “بقاء القرار السياسي بشكل معقد كما هو الان ترفعه الجهات التي تعتقد انها نجحت بفوزها بنتائج الجلسة الاولى سيصعب من تشكيل الحكومة العراقية”، مبيناً أن “الاطار ملتزم ومؤمن بقرار المحكمة الاتحادية حول احداث الجلسة الاولى”.

وأضاف، أن “عملية المفاوضات السياسية غير معنية بقرار المحكمة الاخير بل ستفضي الى ان تتلائم وتنسجم مع قرار أحقية الجلسة الأولى”، مشددا على الكتل السياسية “ضرورة ايجاد التوافقات والتوجه الى العمل السياسي والبدء بتشكيل حكومة وطنية خدمة لمصالح الشعب العراقي”.

واوضح عضو الاطار التنسيقي، أن “صراعات الاحزاب الكردية على منصب رئاسة الجمهورية و اصرار بعض الاطراف على منصب رئيس الوزراء وتشكيل حكومة اغلبية سيجعل العراق امام مشكلة كبيرة”، مشيراً الى أنه “حال كانت هناك نوايا لتفتيت الاطار او تشكيل حكومة بمعزل عنه فاننا سنتجه للمعارضة او مقاطعة العملية السياسية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق