التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 12, 2024

لجنة التحقيق في احداث الكابيتول : وزارة العدل كانت تعلم بمخطط ترامب للانقلاب 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف تقرير لشبكة سي أن أن ، الخميس، انه ووفقا للجنة المختارة من قبل الكونغرس للتحقيق في احداث الشغب في مبنى مجلس الشيوخ الامريكي فان هناك ادلة تظهر ان ترامب كان يخطط لانقلاب على الديمقراطية وان وزارة العدل لابد ان تكون على علم بذلك الامر.

ونقل التقرير النائب جيمي راسكين ، عضو اللجنة قوله إن “محققي مجلس النواب كشفوا عن أدلة على أن مؤامرة ترامب كانت أوسع نطاقًا من تصريحاته العلنية الداعمة قبل وبعد تمرد السادس من كانون الثاني”.

واضاف ان ” لدينا الكثير من الادلة لى أنه لم يكن مجرد تحريض على العصيان ، بل كان يعمل على تنظيم انقلاب ضد الديمقراطية، ولا أستطيع أن أتخيل أن وزارة العدل لم يكن لديها دليل في هذه النقطة إلى هذا الحد”.

من جانبه قال الخبير القانوني دانييل جولدمان إن “المحققين الفيدراليين لن يحتاجوا إلى مطالبة من الكونغرس بتوجيه الاتهام إلى الرئيس السابق بارتكاب انتهاكات جنائية تتعلق بأعمال الشغب”، مضيفا في تغريدة له على صفحته الشخصية في موقع تويتر إنني ” اتفق بالضبط مع ما قاله النائب راسكين انه لا ينبغي أن تكون هناك حاجة للإحالة من الولايات أو من الكونغرس من أجل التحقيق في جهد واضح لإلغاء نتائج الانتخابات من خلال وسائل احتيالية او بالقوة كما حدث في السادس من كانون الثاني عندما اقتحم انصار ترامب مبنى الكونغرس لايقاف المصادقة على فوز بايدن”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق