التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 14, 2024

وزارة الدفاع توضح بشأن استقطاع مبالغ من الجنود الجرحى 

محلي ـ الرأي ـ
أصدرت وزارة الدفاع، السبت، توضحيا بخصوص استقطاع مبالغ من الجنود الجرحى وتراكمات رواتب الضباط.

وقالت الوزارة، في بيان إن “إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت أخبارا بشأن (استقطاع مبلغ 85 ألف دينار من الجنود الجرحى للمذاخر، وتراكمات رواتب الضباط، والضمان الصحي ومخصصات الخطورة للجنود)”.

وأوضحت أن “الجرحى والعنصر النسوي تم استثنائهم من مبلغ استقطاع المذاخر، وفي حالة وجود أي جريح يستقطع منه مبلغ المذاخر، عليه مراجعة وزارة الدفاع/ المديرية العامة للموازنة والبرامج لغرض إيقافه”.

أما بخصوص تراكمات رواتب الضباط، بينت الوزارة أن “المديرية العامة للموازنة والبرامج، قامت في شهر كانون الأول 2021 بصرف جميع الطلبات السابقة للأعوام (2019 – 2020 – 2021)، وتم نشر إعلان بذلك وبدون مراجعة أي منتسب واضيفت الى حساباتهم في المصارف (الماستر كارت)”.

* وبشأن موضوع الضمان الصحي، أشارت الى أن “المبلغ لا زال في رصيد الضمان الصحي التابع للوزارة لاصدار قانون هيئة الضمان الصحي في وزارة الصحة، وسيتم تحويل مبلغ الصندوق آنفاً من حساب الصندوق الى حساب المديرية العامة للموازنة والبرامج (حساب الامانات) وحسب موافقة وزير الدفاع ، ليتسنى لمجلس الدفاع النظر بالمبالغ أعلاه”.

ولفتت الوزارة الى أن “مخصصات الخطورة للجنود، تصرف حسب قرار مجلس الوزراء (548 في عام 2013) للوحدات المنتشرة في محافظات (بغداد، نينوى، كركوك، ديالى، الأنبار، صلاح الدين، شمال بابل) وخلاف هذه المحافظات، فهم غير مشمولين بها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق