التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

الديلي بيست: الغارة الامريكية في سوريا قتلت ستة اطفال واربع نساء 

وكالات ـ الرأي ـ
كشفت صحيفة الديلي بيست الامريكية ان العملية التي نفذتها القوات الخاصة الامريكية على قرية أطمة شمال غرب سوريا ، الخميس، بحجة مكافحة الارهاب تسببت بمقتل ستة اطفال واربع نساء في مشهد وصف بالفوضوي والدامي.

وذكر التقرير، ان ” البنتاغون وصف الغارة بانها كانت ناجحة وصف السكان اندلاع ضجيج من طائرات هليكوبتر وانفجارات ونيران مدافع رشاشة كجزء من العملية الأمريكية التي بدا أنها استهدفت منزلًا من طابقين محاط بأشجار الزيتون، حيث اظهرت مقاطع الفيديو والصور المروعة برك من الدماء وأجزاء متناثرة من الاجسام على الأرض”.

واضاف انه ” من غير المعروف سبب استهداف المنزل لكن البنتاغون وصف العملية بأنها غارة واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب. وفي بيان مقتضب ، أعلن السكرتير الصحفي للبنتاغون ، جون كيربي ، أن المهمة كانت “ناجحة” ، وأضاف: “لم تكن هناك خسائر في صفوف القوات الأمريكية”، فيما تجاهل مقتل النساء والاطفال.

وتابع التقرير ان “مجموعة المتطوعين والمسعفين في المنطقة وصفوا المشهد بالجريمة المروعة حيث قُتل ستة أطفال وأربع نساء من بين 13 شخصًا قُتلوا في القصف فيما قال شاهد يعيش في الجوار “كان الدم في كل مكان”.

وأظهرت صور المنزل المدمر أدلة تشير إلى وجود أطفال في الجوار حيث شوهد سرير خشبي على أرضية إحدى غرف النوم المدمرة ، ولا تزال أرجوحة بلاستيكية معلقة على أحد الجدران المقاومة للقصف ، وظهرت الدمى التالفة على الأرض”.

من جانبه صرح مسؤول أمريكي لم يكشف عن اسمه بأن “القوات الخاصة اضطرت إلى تفجير إحدى طائرات الهليكوبتر الخاصة بها بعد أن تعرضت لخلل ميكانيكي في الموقع. ولم يتم تحديد هدف الغارة بعد، فيما اعتبرت هذه الغارة هي الاكبر التي تشنها القوات الامريكية منذ مقتل زعيم داعش ابو بكر البغدادي عام 2019 “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق