التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

وزارة الصحة تحدد مدة إجازة الموظف المصاب بمتحور أوميكرون 

محلي ـ الرأي ـ
حددتْ وزارة الصحة، اليوم الأحد، إجازة الموظف المصاب بالمتحور الجديد أوميكرون بمدة تتراوح بين خمسة إلى سبعة أيام، في حين أكدت استحالة التعايش مع الفيروس.

وقال مدير تعزيز الصحة الدكتور هيثم العبيدي، إن “هناك متابعة يومية وأسبوعية من قبل اللجان الاستشارية بشأن مؤشرات الوباء، حيث تعمل على رفع التوصيات إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لاتخاذ الإجراءات المشددة المناسبة بشأن السيطرة على كورونا”.

وأضاف العبيدي في حديث لصحيفة “الصباح” الحكومية، أنه “تم التأكيد منذ دخول الموجة الرابعة على أنها سريعة الانتشار والعدوى، ويشهد الموقف الوبائي يوميا تسجيل إصابات بالآلاف، ومن المتوقع ارتفاعها أكثر خلال الأيام المقبلة”.

وأوضح، أن “مدة إصابة المريض وشفائه بالسلالة الجديدة أقصر من سلالة دلتا، وبالتالي قدمت الوزارة نصائح وتوصيات بأن تكون إجازة الموظف بالمتحور الجديد أمدها يتراوح بين 5 ـ 7 أيام فقط، إلا في حالات خاصة عندما تكون الإصابة شديدة بحسب الوضع الصحي للمريض”.

وتابع، أن “مصطلح التعايش مع الفيروس صعب وغير وارد، إذ لا يوجد تعايش مع المرض وإنما من خلال الوقاية والعلاج وتجنب الإصابة، فالمقصود بهذا الأمر أن الفيروس قد يصبح دائميا، لذا ينبغي التلقيح للعودة إلى الحياة الطبيعية، على الرغم من استمرارية وجوده”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق