التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

صدور أمري قبـض بحق مسـؤولين في بابل 

محلي ـ الرأي ـ
كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، الأربعاء، عن صدور أمري استقدام بحق مسؤولين اثنين في محافظة بابل، مبينة أن الأمرين شملا المديرين العامين للمصرف الزراعي السابق ورئيس هيئة الاستثمار في المحافظة.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه إن “محكمة تحقيق الحلة المختصة بنظر قضايا النزاهة أصدرت أمر استقدام بحق المدير العام للمصرف الزراعي التعاوني في بابل السابق، عن موضوع المخالفات المرتكبة في فرع المصرف في الهاشمية بشأن منح قرض بمبلغ (750,000,000) مليون دينار، خلافا للقانون وبضمانات غير أصولية”.

وأضافت، أن “المحكمة ذاتها أصدرت أمر استقدام بحق المدير العام لهيئة استثمار بابل؛ لقيامه بالتوقيع على كتاب عدم طلب الشكوى في القضية الجزائية المسجلة بحقه كمتهم خلافا للسياقات”، لافتة إلى أنه “كان يجب على المدير العام مفاتحة هيئة الاستثمار العامة؛ لغرض الإجابة لعدم جواز الإجابة من قبله قانونا بخصوص طلب الشكوى في القضية؛ كونه متهما فيها”.

وأوضحت الدائرة، أن “أمري الاستقدام صدرا عن محكمة تحقيق الحلة المختصة بنظر قضايا النزاهة؛ استنادا إلى أحكام المادتين (٣٤٠ و331) من قانون العقوبات”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق