التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 12, 2024

مسؤول انباري: العمليات الإرهابية انخفضت الى ادنى مستوى لها منذ التحرير 

امن ـ الرأي ـ
اعلن قائممقام قضاء الرمادي بمحافظة الانبار ابراهيم العوسج ، الثلاثاء ، عن انخفاض نسبة العمليات الارهابية في عموم مدن الانبار وصولا الى المنافذ الحدودية الى 90% للمرة الاولى منذ تحريرها من “داعش”.
وقال العوسج ان ” الوضع الامني في عموم مدن الانبار وصولا الى المنافذ الحدودية الثلاثة مع سوريا والاردن والسعودية، آمن ومستقر ولم يسجل اي خرق امني منذ فترة طويلة في حالة هي الاولى من نوعها بعد ان كانت تلك المناطق مسرحا للعمليات الارهابية خاصة المناطق الغربية كونها تقع بالقرب من الشريط الحدودي مع سوريا “.
واضاف ان” نسبة العمليات الارهابية انخفضت الى 90% واحيانا الى اقل من هذه النسب لتصل الى الصفر في معظم المناطق في محصلة امنية هي الاولى من نوعها منذ تحرير مدن الانبار من عناصر التنظيم الاجرامي ، مبينا ان ” انتشار القوات الامنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وبقية صنوف الاجهزة الامنية الاخرى ساهمت في تأمينها بشكل كامل دون وقوع اي خرق امني”.
وأوضح العوسج، أن “تأمين المنافذ الحدودي ساهم في الحد من الخروقات الامنية بعد انتشار مختلف صنوف الاجهزة الامنية على طول الشريط الحدودي مع سوريا”، مؤكدا ان “الانبار محت من قاموسها المناطق التي كانت تصنف سابقا بـ ” الخطيرة ” بعد تأمينها بشكل كامل”.
يشار الى ان القوات الامنية اغلقت كافة الطرق الغير قانونية التي تستخدم في عمليات التسلل من سوريا باتجاه قضاء القائم غربي الانبار. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق