التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 14, 2024

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يصل إلى نيويورك 

سياسة ـ الرأي ـ
وصل النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، الأربعاء، إلى نيويورك للمشاركة في جلسة الإستماع البرلمانية التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة غداً الخميس وبعد غد الجمعة.

وقال المكتب الإعلامي لعبد الله، إن “نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخەوان عبدالله أحمد وصل، اليوم، إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، بناءاً على دعوة دوراتي باتشيكو رئيس الإتحاد البرلماني الدولي وعبد الله شهيد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة (76)، التي وجهت إلى رئاسة مجلس النواب العراقي، بهدف المشاركة في جلسة الإستماع البرلمانية بعنوان (بناء الدعم السياسي والإستجابات الشاملة للتعافي المستدام)، التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة يومي 17- 18 شباط 2022”.

ونقل البيان عن عبد الله قوله إن “جلسة الاستماع البرلمانية ستكون مبادرة مشتركة للاتحاد البرلماني ومكتب رئيس الجمعية العامة بهدف تعزيز الحوار العالمي للأمم المتحدة وعواصم دول العالم حول التنمية المستدامة والإجراءات الإحترازية في مواجهة تحديات جائحة كورونا ومتحوراته”.

وأضاف عبد الله، أن “جلسة الإستماع ستوفر للحكومات والبرلمانات رؤية ومنظور حاسم لبناء إقتصادات تعمل لصالح الجميع وبيئات مستدامة للأجيال القادمة، فضلاً عن مناقشة الآليات التشريعية والقانونية لتعزيز دور المرأة وتحقيق العدالة والمساواة”.

وأشار إلى أن “مستوى الحضور سيكون من رؤساء البرلمانات ونوابهم، وأن الوفود المشاركة ستطبق كافة الإجراءات الوقائية والتقييد الحازم لقواعد السلامة والإرشادات الصحية بسبب كوفيد-19”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق