التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

مصدر: انتشار امني مكثف في صحراء الانبار 

امن ـ الرأي ـ
افاد مصدر امني رفيع المستوى في محافظة الانبار، الجمعة، بانتشار امني كثيف للقوات الامنية الفاصلة بين محافظتي صلاح الدين والموصل وصولا الى الشريط الحدودي مع سوريا .
وقال المصدر ان ” القوات الامنية كثفت من تواجد مختلف صنوف الاجهزة الامنية على كافة المناطق الصحراوية الفاصلة بين محافظتي صلاح الدين والموصل بالتنسيق مع قيادتي المحافظتين ويعد هذا الانتشار الامني الاول من نوعه وبمشاركة فاعلة من افواج قوات الحشد الشعبي في خطوة تهدف الى ضبط مساحات كبيرة من المناطق الصحراوية ذات التضاريس المعقدة التي يتسلل اليها عناصر التنظيم الاجرامي في عمليات الاختباء ومهاجمة القطعات العسكرية ، مبينا ان” بموجب هذه الخطة يسمح لقيادة عمليات المحافظتين بالتوغل داخل عمق اراضي كل محافظة في حال تعرضها لهجوم ارهابي ، موضحا ان” اعادة خريطة انتشار القوات الامنية سوف يسهم في استقرار امن المحافظات الثلاثة ويؤدي الى تجفيف منابع الارهاب في مناطقها الصحراوية مما يتيح جذب الشركات المحلية والاجنبية لاستثمارها “.
يشار الى ان المناطق الصحراوية الممتدة من حدود محافظة الانبار باتجاه محافظتي صلاح الدين والموصل يصنف البعض منها بالمناطق ” الخطرة “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق