التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

هيئة النزاهة تكشف “اختلاساً” بقرابة مليار ونصف المليار دينار في شركة نفط ميسان 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين، عن ضبطها “حالات اختلاس” بمبلغ يصل إلى قرابة مليار ونصف المليار دينار و”مغالاة” في الأسعار في محافظة ميسان.

وقالت الدائرة، إن “فريق عمل مكتب تحقيق ميسان، الذي قام بالانتقال إلى شركة نفط ميسان – الهيئة المالية – قسم حسابات الأفراد، تمكن من ضبط عدد من المسؤولين في الشركة؛ على خلفية اختلاس مبالغ مالية تجاوزت(1,320,000,000) مليار دينار عبر تكرار صرف مستندات رواتب وإيفادات لموظفي الشركة”.

وأضافت الدائرة في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه/، أن “العملية أسفرت أيضاً عن ضبط مسؤول قسم حسابات الأفراد، ومسؤول تحضير مستند الصرف، فضلاً عن مدقق الشركة، وأحد موظفيها وأوليات مستندات الصرف المكررة كافة”.

وتابعت، أنه “في عملية ثانية، كشف الفريق الذي انتقل إلى دائرة الصحة في المحافظة عن وجود مغالاة بأسعار الشراء والصيانة لمستلزمات منظومة الدفاع المدني في دائرة الصحة، إضافة إلى مخالفات للضوابط والتعليمات رافقت عمليـة شراء المستلزمات”.

وأشارت الدائرة، إلى “تنظيم محضري ضبط أصوليين في العمليتين، اللتين نفذتا بناء على مذكرتين قضائيتين، وعرضهما رفقة المتهمين والمبرزات المضبوطة على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في ميسان، الذي قرر توقيف المتهمين وفقا لأحكام المادة (315) من قانون العقوبات”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق