التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

مصدر: اعتقال وملاحقة تجار الانبار فتح ابواب الفساد والمساومات 

امن ـ الرأي ـ
أكد مصدر رفيع المستوى في حكومة الانبار المحلية ، الخميس، ان قرار الحكومة المركزية بملاحقة واعتقال تجار المواد الغذائية قرار غير صائب وغير مدروس وفتح ابواب الفساد والمساومات دون وجود اي معالجة في استقرار السوق .

وقال المصدر ان ” قرار حكومة الكاظمي بملاحقة تجار المواد الغذائية واعتقال المتضاربين بالأسعار قرار غير مدروس كون ان الحكومة لا تمتلك مقومات توفير المواد الغذائية والسيطرة على تجار هذه المواد وان عملية اعتقالهم لم تحقق الغاية المرجوة منها في عملية انخفاض اسعار المواد الغذائية التي وصلت الى اعلى نسبة لها منذ ارتفاع سعر صرف الدولار “.

واضاف المصدر ان” عملية اعتقال التجار فتحت ابواب الفساد والمساومات للجهات التي تقوم بعملية اعتقالهم والكل يعرف امكانية هؤلاء التجار وعلاقاتهم مع المسؤولين في الحكومة المركزية مما يتعذر تحقيق اي اجراء يصب في مصلحة المواطن كون ان عملية الاعتقال للتجار ستبقي اسعار المواد الغذائية مرتفعة ناهيك على ان آلية العرض والطلب يقوم بها تجار لهم باع طويل في هذا المجال وهي لا تعدو كونها ازمة مفتعلة واضحة المعالم كون ان البلد غير محاصر ولم تفرض عليه اي دولة عقوبات اقتصادية”.

وأشار المصدر الى أن “هذا القرار الصادر من الحكومة المركزية فاشل ولم يحقق اي نتائج على ارض الواقع “.

يشار الى ان ضابطا رفيع المستوى في الانبار اكد في وقت سابق اعتقال 8 من تجار المواد الغذائية على خلفية رفع اسعار المواد الغذائية في اسواق الفلوجة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق