التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 19, 2024

السوداني: التلويح بانتخابات مبكرة هدفه تخويف النواب المستقلين 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد عضو مجلس النواب محمد شياع السوداني، الثلاثاء، أن ما يطرح من حلول تتعلق بانتخابات مبكرة مناورات سياسية هدفها تخويف النواب المستقلين وإجبارهم على التخلي عن موقفهم.
وقال السوداني ، إن “هناك مساعي تُبذل من أجل تقريب وجهات النظر بين شتى القوى السياسية”, مبيناً أنَّ “تحالف الثبات الوطني بصدد طرح مبادرة جديدة للانتهاء من سلسلة اللقاءات مع أطراف القوى السياسية جميعاً وعرض مضمونها عليهم كي يتم استمزاج كل الآراء وإنضاجها قبل طرحها أمام الرأي العام”.
وأضاف أنَّ “العناد والتمسك بالقناعات الشخصية لا يخدم العملية السياسية، وتأثيرات الانسداد والجمود واضحة جداً على الوطن والمواطن، الأمر الذي يتطلب المزيد من العقلانية والتصرف بحكمة في هذه المرحلة الحساسة والذهاب إلى حكومة ائتلافية يشترك فيها من يرغب أن يشترك، ومن لا يرغب يذهب إلى المعارضة وفق أسس وسياقات تمكنه من أداء دور المعارض، وهذا هو الحل الأمثل”.
وأشار السوداني إلى أن “ما يطرح من حلول تتعلق بانتخابات مبكرة مناورات سياسية غير جادة الهدف الأساسي من طرحها تخويف النواب المستقلين وإجبارهم على التخلي عن موقفهم الرافض لعقد جلسة اختيار رئيس الجمهورية في ظل المشروع المطروح لتشكيل الحكومة، ونعتقد أنّه ليست هناك جدية ولا مصلحة للبلد من إقامة انتخابات مجدداً”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق