التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

مصدر امني يكشف تفاصيل مخطط امريكي لزعزعة امن واستقرار الانبار 

امن ـ الرأي ـ
حذر مصدر امني رفيع المستوى في محافظة الانبار، الاربعاء، من مخطط امريكي لزعزعة امن واستقرار المناطق الغربية لمآرب باتت معروفة لدى الجميع.

وقال المصدر إن “القوات الامريكية المتمركزة في قاعدة عين الاسد بناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، تمتلك المعلومات الكافية عن تحركات بقايا عناصر عصابات داعش الاجرامية في مناطق صحراء الانبار الغربية لامتلاكها منظومة جوية تعمل على مدار الساعة الا انها تمتنع عن تزويد طيران الجيش ببتزويد احداثيات عن تمركز هذه العناصر لاستهدافها ما يضع تلك القوات في دائرة الشك على وجود مخطط لزعزعة امن واستقرار مناطق صحراء الانبار الغربية لتحقيق مارب باتت معروفة لدى الجميع مستغله الفراغ السياسي الناجم عن التأخير في حسم تشكيل الحكومة المركزية “.

واضاف المصدر ان” الطيران الامريكي يستطلع جويا وعلى مدار الساعة المناطق الصحراوية وصولا الى الشريط الحدودي مع سوريا ولدية معلومات كافية عن مواقع ارتكاز بقايا التنظيم الاجرامي واذا كان هنالك تعاون بين هذه االقوات لناذا لم يتم تزويد القوات الامنية بهذه المواقع تمهيدا لاستهدافها “.

وأوضح، أن “دولا اقليمية تعمل على تأجيج الوضع الامني لابقاء الولد في وضع غير مستقر امنيا وسياسيا لتحقيق مكاسبهم”، موضحا ان “القوات الامنية قادرة على القيام بواجبها في ضبط الحدود الا ان هنالك تخوفات من مخططات امريكية مخفية لزعزعة امن واستقرار مناطق صحراء الانبار الغربية”.

يشار الى ان الطيران الامريكي الحربي والمسير كثف من طلعاته الجوية في سماء المناطق الغربية وصولا الى الشريط الحدودي مع سوريا من دون معرفة الاسباب. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق