التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

احزاب المعارضة التركية تنتقد اردوغان لنقله محاكمة قتلة خاشقجي الى السعودية 

وكالات ـ الرأي ـ
انتقد قادة أحزاب المعارضة التركية الرئيس رجب طيب أردوغان لنقله المحاكمة الغيابية للمتورطين في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي إلى السعودية.

وذكرت صحيفة ( تركش منت) التركيةان ” الخطوة اثارت ادانة دولية وبددت الآمال بشأن إمكانية تحقيق العدالة لخاشقجي حيث اكدت المحكمة التركية في اسطنبول في وقت سابق وقف محاكمة 26 مشتبهاً بهم على صلة بقتل خاشقجي ونقلها إلى الرياض”.

من جانبه قال زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيليجدار في مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنني ” اتهم أردوغان ببيع السيادة الوطنية لتركيا من خلال تسليم قضية مقتل خاشقجي إلى السعودية”.

واضاف انه ” بغض النظر عمن تكون وما تؤمن به لا يمكنك وضع ثمن لجمال خاشقجي ، الذي كان ضحية جريمة قتل مروعة في أرضك، أما أنت يا أردوغان ، فقد قمت ببيع السيادة الوطنية لهذه الدولة ودفنت شرف تركيا في حديقة القنصلية السعودية”.

من جانب آخراتهمت زعيمة حزب المعارضة القومية التركية ، ميرال أكشنر اردوغان بالموافقة على نقل محاكمة قتلة خاشقجي الى السعودية مقابل اموال مشائلة إيها السيد ازمة (اردوغان) ما مقدار مبلغ بيع محاكمة خاشقجي؟ وإلى أي مدى نقلت سيادة الدولة؟ “، مشددة بالقول ” من لا يعرف ماضيه لا يمكنه حماية الحاضر أو المستقبل”.

من جانبه قال مكتب المدعي العام في السعودية إنه” لا يمكن اتخاذ أي إجراء قانوني ضد المشتبه بهم الخمسة عشر الآخرين الذين عينتهم المحكمة التركية بسبب نقص الأدلة. وسيؤدي إحالة تركيا للقضية إلى تبرئة هؤلاء الأشخاص ، بناءً على القانون السعودي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق