التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

رئيس حركة امتداد يطرح حلا للخروج من الازمة السياسية الحالية ويطالب بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي 

سياسة ـ الرأي ـ
طرح الأمين العام لحركة امتداد النائب علاء الركابي، الاثنين، حلا للخروج من الازمة السياسية الحالية، فيما طالب بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي.
وقال الركابي في بيان تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه إن “النظام السياسي بأكمله يحتضر ويتداعى والأحزاب السياسية الفاشلة والفاسدة تحاول جر البلد إلى ما لا يحمد عقباه وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة”.
واضاف “نحن أمام حل وحيد يتمثل بحل مجلس النواب فورا وتكليف شخصية وطنية مدنية او عسكرية موثوقة وغير جدلية لتشكيل حكومة طوارئ من وزراء مستقلين غير مجربين وباعتراف ودعم دولي وبصلاحيات محددة تشريعية وتنفيذية ولمدة محددة من سنة إلى سنتين تتولى إدارة البلاد والتهيئة لانتخابات نيابية ورئاسية جديدة يتم قبلها تعديل قانون الإنتخابات ووضع مشروع قانون تعديل شكل النظام السياسي من البرلماني الى شبه الرئاسي وعرض كل ذلك على الشعب للاستفتاء وباشراف ورقابة أممية ووطنية، وكفانا فتاوى من خارج الحدود تشعل نار الفتن وتنشر رائحة الموت داخل بلدنا الجريح “.
وتابع الركابي “أرجو من جميع المواطنين إلتزام الهدوء والحياد في هذه الفتنة والالتزام بحظر التجول في العاصمة الحبيبة وعدم الإدلاء بأي كلمة في مواقع التواصل من شانها أن تؤجج وتشعل نار الفتنة التي ستحرق الاخضر واليابس ولن تصيب الذين ظلموا خاصة” .
وأستنكر الركابي “إستخدام القوة و الرصاص الحي ضد المتظاهرين الموجودين في المنطقة الخضراء حاليا وفي أي مكان وليعلم الجميع أن الدم العراقي كله غالي وأطالب قادة القوات الأمنية بإصدار اوامر صارمة بعدم استخدام الرصاص والقوة والتواجد بين قواتهم لضمان عدم استخدام الرصاص والقيام باجراءات حقيقية فورا لمحاسبة كل من استخدم القوة والرصاص الحي”
واستكمل قوله: “لم ولن نترجى أي حل للأزمة من الرئاسات الثلاث ورؤساء الأحزاب الفاسدة ولا تهمنا إجتماعاتهم ولقاءاتهم البائسة، وعلى رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة الاتحادية ورئيس أركان الجيش العراقي ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب وهيأة الحشد السيطرة على زمام الأمور والسعي للحفاظ على السلم الأهلي قبل فوات الأوان ، والضغط باتجاه تشكيل حكومة طوارئ مؤقتة وتعطيل الدستور مؤقتا وطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لتقديم الدعم والإعتراف الدولي بها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق