التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 28, 2024

شرطة ميسان تحذر من “اسلوب جديد” في الاحتيال على المواطنين 

امن ـ الرأي ـ
حذرت مديرية شرطة محافظة ميسان، اليوم الأربعاء، من “اسلوب جديد” في الاحتيال على المواطنين عبر مواقع تواصل اجتماعي من قبل “محترفي الإجرام وضعاف النفوس”.

وذكرت المديرية في بيان تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه “تحذير …رغم أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في التقارب الثقافي والحضاري بين الشعوب، إلا أن بعض محترفي الإجرام وضعاف النفوس استخدموها في النصب والاحتيال على المواطنين وبأساليب مختلفة”.

وأضاف البيان، “حيث لوحظ في الآونة الاخيرة ابتكار أسلوب جديد للاحتيال من خلال نشر عروض تجارية مزيفة مثل البضائع والسيارات وأجهزة الموبايل وباقي المنتجات الأخرى بهدف جذب واستدراج المواطنين الى مكان معين لغرض الشراء ومن ثم الايقاع بأموالهم وتسليبهم او حتى تهديد حياتهم بالقتل”.

وتابع، “لذلك توصي مديرية شرطة محافظة ميسان بالحذر الشديد والتأكد من اصحاب المنشورات التجارية وعدم التعامل مع الأشخاص غير الموثوقين، كما ترجو من عامة المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية والتبليغ عن الأنشطة الاحتيالية، ليتسنى إجراء اللازم” .

ووجه قائد شرطة ميسان اللواء الحقوقي ناصر الأسدي، بحسب البيان، “الأجهزة الأمنية بمتابعة الموضوع وملاحقة مرتكبي هذه الجرائم وتشديد الإجراءات القانونية بحقهم، من خلال تشكيل فريق عمل من ذوي الاختصاص في مجال الاتصالات والأجهزة الرقابية، وكذلك التنسيق العالي مع الوكالات الأمنية المختصة وذلك للحد من هذه الظاهرة ومكافحتها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق