التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 28, 2024

حقوق الانسان تؤشر عدداً من متطلبات المدارس 

محلي ـ الرأي ـ
أشرت المفوضية العليا لحقوق الانسان “مكتب بغداد”، الأربعاء، بعض المتطلبات “الهامة”، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد.
وذكر بيان لمكتب المفوضية ببغداد تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، انه “انسجاما لاهداف المفوضية العليا لحقوق الانسان، بتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ولارتباط هذا الملف بجوانبه المتعددة مع تعزيز الحق بالتربية والتعليم باعتباره طرف اساس من حقوق الانسان، وبالتزامن مع اعلان بداية العام الدراسي الجديد (٢٠٢٢-٢٠٢٣)، توجه فريق من ملف الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الى احد مدارس بغداد الكرخ في منطقة الكاظمية( مدرسة التماضر الابتدائية المختلطة) اليوم الاربعاء”.
وبحسب البيان، “التقى الفريق التقى ببادى الامر “بمدير المدرسة، ومن ثم اجرى جولى في ارجاء المدرسة، ووثق العديد من التحديات والمعوقات التي تواجه الادارات التدريسية وملاكاتها، مع بدء العام الدراسي بشكله الحالي بعد انتهاء ازمة كورونا، والزام المدارس بالدوام الكامل، حيث بين مدير المدرسة حاجة المدرسة، الى المناهج الرئيسية لقلة التخصيص من مديريات التربية بنسبة (5٪) من الحصة المقررة، اضافة لقلة الملاكات التدريسية الاختصاص”.
ووثق الفريق خلال الزيارة “عددا من الملاحظات المهمة، من بينها قدم المؤسسة التربوية، التي تعود الى فترة الخمسينات من السنة الماضية، وما يجرى لها من اعمال صيانة، بجهود ذاتية ومساعدة ذوي الطلبة”.
الى ذلك وثق فريق المفوضية “بتقريره المختص ضرورة مفاتحة الجهات الوزارية ومحافظة بغداد من اجل شمول هذه المدارس بالرعاية الكافية والدعم المالي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق