التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

النقل تشرع في دراسة مشروع “التطبيق الإلكتروني للتكسي الوطني” 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، الشروع في دراسة مشروع “التطبيق الإلكتروني للتكسي الوطني”، والذي يشمل جميع المحافظات.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن “الشركة العامة لإدارة النقل الخاص أحد تشكيلات وزارة النقل، شرعت في دراسة مشروع التطبيق الإلكتروني للتكسي الوطني، الذي يستهدف توفير السلامة والامان للركاب والسائقين والتقليل من مصاريف الوقود، اضافة الى إمكانية تحقيق انسيابية عالية في حركة السير من خلال توحيد عمل سيارات الأجرة بنظام واحد”.

وأضافت أن “التطبيق الإلكتروني للتكسي الوطني، يمثل أحد مشاريع الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، والمزمع انطلاقه بعد استحصال الموافقات الأصولية”، مؤكدة انه “يهدف الى السيطرة الإلكترونية على عمل كافة سيارات الاجرة التي تعمل داخل العاصمة بغداد، وفي المحافظات، وسيوفر إحصائيات دقيقة باعداد سيارات الاجرة وأسماء مالكيها وعناوينهم”.

وتابع البيان، أن “الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، وبتوجيه من معالي وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي، تسعى لتوفير السلامة للراكب والسائق في نفس الوقت، وتقليل صرف الوقود”، عاداً التطبيق “فرصة لتحقيق انسيابية عالية في حركة المرور من خلال توحيد عمل سيارات الأجرة (التكسي) وفق نظام التطبيق الإلكتروني للتكسي الوطني”.

ولفت إلى أنه “من خلال هذا التطبيق ستلزم شركات التكسي الجوال بتقديم البيانات المطلوبة والالتزام بالنظام الذي سيعمل على إيجاد الدعاية والاعلان وتوعية إصحاب المركبات بكل ما يتعلق بعملهم”.

ونوّه بأنه “ستكون هناك آلية عمل لهذا المشروع وفق ضوابط وتعليمات الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، بما ينسجم مع التطور التكنلوجي الحاصل، وأيضاً سيكون العمل مدعوما بواسطة نظام GPS”.

وخلص البيان إلى أنه “سيحتوي التطبيق على “نافذة الكترونية توفر للمشتركين فرصة الاطلاع على أجور النقل والرسوم وكل ما يتعلق بهذا الموضوع بشكل عام”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق