التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

وزيرا الدفاع العراقي والتركي يبحثان خطوات مشتركة محتملة لمكافحة الإرهاب وأمن الحدود 

امن ـ الرأي ـ
قالت وزارة الدفاع التركية إنّ وزير الدفاع التركي، يشار غولر، ونظيره العراقي، ثابت العباسي، بحثا خلال محادثات، اليوم الخميس، الخطوات المشتركة المحتملة بشأن مكافحة الإرهاب وأمن الحدود.
وكان العباسي، وصل إلى العاصمة التركية أنقرة، ليل أمس الأربعاء، على رأس وفد عسكري كبير يضم عدداً من قيادات الجيش العراقي. وتأتي الزيارة بعد تنفيذ تركيا ضربات جوية في شمال العراق على أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني الذي قالت إنه دبر أول هجوم بقنبلة في العاصمة التركية منذ سنوات.
ومن المقرر أن تركز مباحثات الوزير العراقي، وفقاً لمصادر عراقية في بغداد، على ملف حزب العمال الكردستاني المتواجد في العراق والتحشيد التركي الحالي لتوسيع العمليات العسكرية ضد معاقل الحزب، عقب الهجوم الذي استهدف مقر وزارة الداخلية التركية في أنقرة، الأحد الماضي، وتبناه الحزب المصنف على لائحة الإرهاب.
وقالت السفارة العراقية بأنقرة، في بيان، إن العباسي سيبحث مع نظيره التركيّ غولر “قضايا الأمن والدفاع الثنائيين وقضايا التعاون في الصناعات الدفاعيَّة”.
وكان غولر قال، أمس الأربعاء، إن كافة المنشآت العائدة لتنظيمي “بي كي كي/ واي بي جي” في سوريا والعراق، تعد “أهدافاً مشروعة” للقوات التركية.
وأضاف بحسب الأناضول “على الجميع أن يعلم بأن كافة المنشآت العائدة لتنظيمي “بي كي كي/ واي بي جي” في سوريا والعراق، تُعتبر أهدافاً مشروعة للقوات التركية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق