التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الصّحّة الفلسطينيّة : عدد شهداء غزّة يتجاوز 3785 بينهم 1524 طفلًا 

سياسة ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة الصّحّة الفلسطينيّة في قطاع غزّة، الخميس، ارتفاع حصيلة الشّهداء في غزّة إلى أكثر من 3785 شهيدا و12493 مصابًا، منذ 7 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة في بيان الخميس؛ أنّ عدد الشّهداء الفلسطينيّين في غزّة ارتفع إلى 3785 شهيدًا، منهم 1524 طفلًا و1000 سيّدة و120 مسنًّا، فيما بلغ عدد المصابين 12493 شخصًا، منهم 3983 طفلًا و3300 سيّدة.

وأوضحت الوزارة أنّ الانتهاكات “الإسرائيليّة” بحقّ المنظومة الصّحّيّة في غزّة أدّت إلى استشهاد 44 من الطّواقم الطّبّيّة، وإصابة 70 آخرين.

ويتواصل العدوان “الإسرائيلي” الهمجي على قطاع لليوم الـ 13 على التوالي، بقصف عنيف من الطائرات والزوارق الحربية، والمدفعية، التي تستهدف في مجملها المنازل والأبراج والبنايات السكنية، ما أسفر عن ارتقاء ما يزيد عن 3500 فلسطيني، وإصابة الآلاف في صفوف المدنيين، إلى جانب تدمير بالممتلكات العامة والخاصة، والبنية التحتية.

وعقب مجزرة المعمداني البشعة، يستمر الصحفيين في توثيق مشاهد القتل والدمار والمجازر الدموية التي يواصل الاحتلال ارتكابها لتطال البشر والشجر والحجر، مخلفة آلاف الشهداء والإصابات، في ظل عجز الطواقم الطبية والدفاع المدني في السيطرة على انقاذ الضحايا، لتكون الخسائر الأكبر من أي عدوان أو حرب مضت، استهدف فيها الاحتلال “الإسرائيلي” المواطنين الآمنين، فيما لم يسلم الصحفيين والمسعفين وجهاز الدفاع المدني من هذه الحرب الصهيونية المجنونة.

ووفق وزارة الصحة، فإن الساعات القادمة تعتبر حاسمة في تحديد مصير آلاف الجرحى والمرضى بمستشفيات قطاع غزة، وإن تأخر الاستجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها المنظومة الصحية يعني الحكم بإعدام هؤلاء الجرحى والمرضى.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق