التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 29, 2024

نصب 92 مفرزة إطفاء نموذجية بعموم العراق 

محلي ـ الرأي ـ
نصبت وزارة الداخلية 92 مفرزة نموذجية للإطفاء من أصل 100 خلال العام الحالي في بغداد والمحافظات، في وقت أنقذت فيه فرق الدفاع المدني مبالغ تتجاوز 85 مليار دينار من مخاطر الحرائق خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وبين المتحدث الرسمي للوزارة العميد مقداد ميري أن الوزارة اتخذت جملة إجراءات للحد من حوادث الحرائق التي ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الأعوام الماضية، بينها نشر الخفراء في المؤسسات الحكومية، كما بلغ عدد عمليات الكشف عن الخفراء 10 آلاف و679 عملية في إطار محاسبة المخالفين، بينما وصل عدد الدعاوى التي صدرت بحق المخالفين ألفا و221 دعوى، في الوقت الذي بلغ فيه عدد الدعاوى المحالة إلى محاكم الجنح 516 دعوى.

ولفت إلى تزويد مديرية الدفاع المدني بـ 300 عجلة إطفاء صغيرة تصل إلى حوادث الحرائق خلال وقت وجيز، فضلا عن تزويدها بست عجلات مزدوجة العمل تقوم بعمليات الإطفاء، وسلالم الوصول إلى البنايات ذات الارتفاعات العالية.

وتابع أن فرق الدفاع المدني نفذت 165 عملية إنقاذ خلال العام الحالي، في حين كانت حصيلة الأموال التي تم إنقاذها من الخسائر نتيجة هذه الحوادث 85 مليارا و900 مليون و500 ألف دينار.

وأضاف ميري، أن الإجراءات التي نفذت أسهمت بخفض تلك الحوادث بنسبة 44 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، إذ بلغت حوادث الحرائق خلال الأشهر الخمسة الماضية قرابة خمسة آلاف حادث، بينما تم تسجيل 10 آلاف حادث خلال المدة ذاتها من العام الماضي، مما يعكس وعي المواطن في اتباع تعليمات مديرية الدفاع المدني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق