التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يوليو 29, 2024

المجلس الوزاري للامن الوطني يؤكد رفضه التوغل العسكري التركي في العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد المجلس الوزاري للأمن الوطني ،اليوم الاربعاء،رفضه التوغل العسكري التركي في العراق .

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان:”ان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ترأس، اليوم الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرت فيه مناقشة أهم الموضوعات والمستجدات الأمنية، كما تمّ بحث القضايا المطروحة في جدول الأعمال واتخاذ القرارات والتوجيهات اللازمة بشأنها”.

و تناول المجلس وفق البيان ,موضوع التدخلات والخروقات التي تمارسها القوات التركية في المناطق الحدودية المشتركة، حيث تمّ التأكيد على رفض التوغّل العسكري التركي، والمساس بالأراضي العراقية، وأن على تركيا مراعاة مبادئ حسن الجوار، والتعامل دبلوماسياً مع الحكومة العراقية، والتنسيق معها تجاه أي موضوع يتعلق بالجانب الأمني”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان, بإرسال وفد برئاسة مستشار الأمن القومي إلى إقليم كردستان العراق؛ من أجل الاطلاع على الأوضاع العامة، والخروج بموقف موحد من هذا الموضوع الذي يمسّ السيادة العراقية”.

ودعا المجلس جميع الأطراف والقوى الوطنية لمساندة موقف الحكومة في هذا الأمر، مجدداً الموقف العراقي المبني على الدستور والقانون، الذي يمنع الاعتداء على أراضيه، أو استعمال الأراضي العراقية لتكون منطلقاً للاعتداء على دول الجوار”.

ونظر المجلس في الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعماله، وتم اتخاذ القرارات اللازمة بشأنها “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق