التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

واسط : اعتقال 4 من “العليلاهية” كانوا يريدون ذبح شاب في عاشوراء 

امن ـ الرأي ـ
أفاد مصدر أمني ، اليوم الأربعاء، بأن الأمن الوطني في محافظة واسط اعتقل 4 شبان ممن يعرفون بجماعة “القربان” او “العليلاهية” ضمن موكب في قضاء النعمانية (تابع لواسط) ، اتفقوا على قتل احدهم وتقديمه كـ “قربان”.

مضيفاً ، كانت لدينا معلومات دقيقة حول إمكانية وقوع نشاط إجرامي لهذه الجماعة اليوم ، وسط تنسيق أمني واستخباري عال ، وقد جرى ابلاغ المراجع الأمنية مسبقاً بهذه المعلومات.

مردفاً ، ألقينا القبض على 4 شباب تتراوح مواليدهم ما بين 2004 و2008 ممن يعرفون بجماعة “القربان” او “العليلاهية” ، شاركوا في موكب عزاء بالنعمانية، وكان في نيتهم قتل واحد منهم وتقديمه كقربان.

موضحاً ، ما ساعدنا على تنفيذ مهمة اعتقالهم رفع لافتات تحمل اسم الجماعة في الموكب ، وبعد أن تم اعتقال الشبان الأربعة اعترفوا بما خططوا له.

هذا وكانت القوات الأمنية في محافظة ذي قار (مركزها الناصرية) ، القت في الخامس من يوليو/ تموز الجاري القبض على 9 أشخاص ينتمون لجماعة “العيلاهية”، بعد شهر من اعتقال زعيمهم في الديوانية، بتهمة قتل شخصين قرباناً لله.

والعملية جرت بعد أن تم القبض في وقت سابق على مسؤول كبير من جماعة العليلاهية من سكنة محافظة البصرة وأدت التحقيقات معه إلى القبض على أشخاص من التنظيم كضربة استباقية.

وتعتبر “العليلاهية” حركة محظورة ، وفقا للدستور والقوانين العراقية ، ويفترض أن فكرتها تقوم على ادعاء الجماعة بإلوهية “الامام علي” عليه السلام يتبعون طقسا إجراميا يقضي بنشر الفاحشة للتعجيل بظهور الامام الغائب (عند الطائفة الشيعية) فضلا عن تقديم القرابين البشرية واقناع المنتمين اليهم بالتضحية بالنفس أو القربان ، بإعدام انفسهم .

وبحسب مصادر إعلامية ومنشورات على مواقع تواصل عراقية ، فإن افراد هذه الجماعة يتواجدون بشكل مخفي ، وأعدادهم في المدن العراقية كالاتي ” الناصرية 800 شخص، واسط 700 ، البصرة 500 ، الديوانية 400 ، السماوة 400″ ، ولم يتم تأكيد هذه الأرقام من جهات رسمية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق