التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

السوداني : نراهن على نجاح الاسلوب التشاركي بالتزامن مع تنفيذ قانون الضمان الصحي 

سياسة ـ الرأي ـ
اعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، شمول ست محافظات بنظام الادارة المشتركة مع الشركات العالمية .

وقال السوداني خلال اطلاقه تطبيق برنامج التشغيل والإدارة المشتركة للمستشفيات الحديثة، في مستشفى النجف الأشرف التعليمي:” ان نظام الإدارة المشتركة سيطبق الأسلوب التشاركي في 6 محافظات؛ هي النجف الأشرف، البصرة، ميسان، ذي قار، كربلاء، بابل، وهو يأتي ضمن رؤية جديدة ستساعد الكوادر الطبية والصحية والفنية العراقية على رفع مستوى خبراتها في شتى المجالات العلاجية، مثلما ستسهم في توفير خدمات علاجية أفضل، في مختلف التخصصات. “

واضاف :” اليوم نطبق ما وضعناه في البرنامج الحكومي من هدف لرفع مستوى الخدمات الصحية والطبية والرعاية المقدمة للمواطنين. وقد اتبعنا أسلوباً جديداً للوصول إلى أفضل الخدمات والرعاية الصحية، عبر أسلوب الإدارة والتشغيل المشترك مع شركات عالمية متخصصة في الإدارة وتوفير الملاكات المتميزة كما شرعنا بمشاريع تأهيل سريعة للمستشفيات في بغداد والمحافظات، ومازلنا متواصلين”.

وتابع رئيس الوزراء : ” مضينا في استكمال مشاريع المستشفيات والمراكز الصحية المتلكئة في بغداد والمحافظات، وباشرنا في إتمامها عبر لجان مختصة. و اتجهنا نحو بناء 16 مستشفى جديدا، سعة 100 سرير على مستوى الأقضية، وستحال قريبا إلى شركات مختصة خضعت للتدقيق والتأهيل ، كما خصصنا أموالاً منفصلة عن موازنة وزارة الصحة، للمراكز العلاجية التخصصية الخاصة بأمراض الكلى والسرطان والقلب، للارتقاء بالعلاج النوعي للأمراض الصعبة.”

واكد :” ان الشركة كانت على درجة كبيرة من الإصرار والتفاني وصولًا إلى تنفيذ العقد. واليوم يتحول مستشفى النجف الأشرف إلى مركز استقطاب للعلاج، يضيف للمدينة المقدسة، التي هي مقصد كل المسلمين، ونراهن على نجاح الأسلوب التشاركي بالتزامن مع تنفيذ قانون الضمان الصحي”، مشيدا بوزارة الصحة، ودائرة صحة النجف، معربا عن أمله بالعمل بكل زخم من أجل نجاح البرنامج.

واوضح :” ان هذا التطبيق يعد أول تطبيق يُدشن في العراق، بالمشاركة مع الشركات العالمية الرصينة المتخصصة في إدارة المؤسسات الصحية والمستشفيات، وهو ما سيسهم في تقليل حاجة المواطنين العراقيين إلى السفر للعلاج خارج العراق، وتوفير مبالغ طائلة في هذا المجال”.

واشار إلى خضوع الشركات المشاركة لمستويات من التدقيق والمراجعة، وصولاً إلى نخبة من هذه الشركات مع مجموعة متميزة هي (سان دوناتو) الإيطالية، كما تجول السوداني في أروقة المستشفى للاطلاع على مستوى الخدمات وانسيابية تطبيق النظام.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق