التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 17, 2024

انطلاق فعاليات مهرجان طريق الطوفان في بغداد 

محلي ـ الرأي ـ
انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات مهرجان طريق الطوفان للمؤثرين العرب والأجانب المناصرين للقضية الفلسطينية في بغداد.

وقال ممثل رئيس الوزراء المستشار الثقافي عارف الساعدي في كلمة له خلال فعاليات مهرجان طريق الطوفان: إن “هذا المؤتمر يأتي من اجل الجهود الطيبة التي تحاول أن تنشر هذه المعلومات وتدعم أصحاب المحتوى الراقي الذين ينشرون في صفحاتهم التي تحولت إلى ما يشبه الفضائية بسبب عدد المتابعين والمشاهدين هؤلاء المدونون هم البديل الحقيقي للإعلام الذي لا نعرف غيره إعلام الشاشة العريضة مدون حقيقي أسهم بنشر القضايا التي حدثت لأهلنا في غزة”.

وأشار الى أن “حكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بقت على عهدها ومواقفها الداعمة لفلسطين ولاهل غزة والتي عبرت عنها في اكثر من موقف رسمي وغير رسمي ومع كل مسؤول أجنبي يزور العراق”، مبينا أن “موقف الحكومة واضح وصريح أمام ما يجري من الكوارث في غزة ليس في الحكومة فقط إنما هذه هي عادة الشعب العراقي منذ أن فتح عينه وفلسطين فيها”.

وأضاف أن “الزمن يسير في أقصى درجاته دون توقف ولم يعد التخصص الدقيق لكلمة الإعلامي جواز مرور للعمل الصحفي، حيث تحول كل من يملك شاشة صغيرة من جهاز ذكي إلى مصور حر ومحرر وناشر في الوقت نفسه وهذا الأمر سيف له حدان الأول المعلومة لم تعد حكرا على الجهات الرسمية فقط وهذا حسن في الأمر ولكن في الوقت نفسه تحول الجميع إلى صحفي واقتصادي أيضا”، لافتا الى أن “الصفحات كانت سببا لانتشار مظلومية أهل غزة أمام العالم وسببا في فضح جرائم الكيان الغاصب التي غض النظر عنها الكثير من وسائل الإعلام المعروفة للأسف”، شاكرا لـ”كل الجهود التي قدمها أولائك المدونون في تدوين أحزان الناس ونقل معاناتهم ليكون جزءا من الحل في التخفيف عن معاناة الأهالي في القطاع”.

من جانبه، قال نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في كلمة له خلال فعاليات المهرجان انتم “ليس فقط مدونين وانما تنقلون الحقائق ومايجري في فلسطين، وهناك المئات يقتلون يوميا في غزة واجب عليكم نقل مايحتاجه اهالي غزة”، لافتا الى أن “العالم مايسمى بالمتحضر لم يتحرك ساكنا، وأنه ينظر الى ما تقدمون من نقل صورة حقيقية لفسطين”.

وأضاف أن “كل عراقي مع فلسطين وغزة، ومحتاجكم لنقل التاريخ المشرق”، مشيرا الى أن “بغداد ترحب بكم وتحتاجكم لنصره فلسطين، ولقد سمعتم ببغداد وعن جمالها وسترونه اليوم، مرحبا بكم في بغداد وهي في نهضتها الحقيقية”.

ويأتي المؤتمر استمراراً لمواقف العراق الرسمية الداعمة للقضية الفلسطينية، والتي عبرت عنها القيادة العراقية بعدة محافل ولقاءات رسمية ولقاءات قمة.

وتتمحور فكرة الحدث حول استضافة أشهر المؤثرين العرب والأجانب في فضاء عراقي، حيث سيتم توظيف وجودهم لإيصال رسائل قوية وملهمة لمئات الملايين من متابعيهم حول العالم.

ووفقا للقائمين على المؤتمر فقد تم اختيار هؤلاء المؤثرين بعناية، بناًء على دعمهم المعلن للقضية الفلسطينية، وكذلك دعمهم للعراق ونقلهم صورة إيجابية عنه، وسيكون البرنامج المعد للضيوف دقيقاً وشاملاً، وسيتضمن جولات في بغداد وكربلاء المقدسة، بالإضافة إلى حضورهم مؤتمر “طريق الطوفان” لتأكيد الرسالة الإنسانية الثابتة تجاه فلسطين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق