التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

آل مكتوم “يحتفي” برقم قياسي في الصادرات.. العراق الوجهة الأولى للتجارة الاماراتية 

اقتصاد ـ الرأي ـ
كشف حاكم دبي رئيس وزراء الامارات محمد بن راشد ال مكتوم، اليوم الاحد، عن خارطة التجارة الخارجية للامارات، مشيرا الى تحقيق أرقام قياسية في الصادرات خلال النصف الأول من العام الحالي، فيما جاء العراق بصفته الوجهة الأولى للصادرات الإماراتية.
وقال ال مكتوم في تغريدة انه “قبل عدة سنوات أعلنا أهدافنا الاقتصادية الوطنية، وأعلنا بأن مستهدف تجارتنا الخارجية للعام 2031 هو 4 تريليون درهم سنوياً، وهو هدف كان يمثل تحدياً كبيراً في وقتها “.

وأضاف انه “اليوم وردتنا أرقام النصف الأول من 2024، حيث بلغت صادراتنا في 6 أشهر فقط ما كنا نصدره خلال عام كامل قبل كورونا في 2019، واقتربت تجارتنا الخارجية من 1.4 تريليون درهم خلال ستة أشهر بنمو 25% لصادراتنا غير النفطية، وهدفنا تحقيق 3 تريليون درهم تجارة خارجية غير نفطية مع نهاية هذا العام”.

وأوضح انه “ترسخت علاقاتنا الاقتصادية مع مختلف الدول حيث ارتفعت تجارتنا مع الهند 10%، ومع تركيا 15%، ومع العراق 41% ليصبح الوجهة الأولى للصادرات الإماراتية تليه الهند وتركيا وغيرها”.

وبين انه “في وقت بلغ معدل النمو العالمي للتجارة الخارجية حوالي 1.5٪، بلغ النمو في تجارتنا الخارجية 11.2% سنوياً، حيث نمضي بتسارع نحو مستهدفاتنا”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق