التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

دمشق تطالب مجلس الأمن بإدانة استباحة المسلحين لدور العبادة 

متابعة / الرأي

وجهت وزارة الخارجية السورية رسالتين إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة حول دخول المسلحين صباح يوم أمس الإثنين بلدة معلولا التاريخية في ريف دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عما جاء في الرسالتين “إن المجموعاتالارهابية التكفيرية قامت صباح يوم الإثنين بمهاجمة بلدة معلولا الاثرية في ريف دمشق وهي البلدة الوحيدة في العالم التي لا يزال سكانها يتكلمون لغة السيد المسيح ونفذت أعمالا تخريبية طالت الكنائس وبيوت المدنيين الآمنين”.

وأكدت الرسالتين أن المجموعات المسلحة قامت “باقتحام دير مار تقلا واحتجاز رئيسة الدير الأم بلاجيا سياف وعدد من الراهبات اللواتي يعملن في الدير كما استهدفت الميتم التابع له والذي يؤوي العديد من الأطفال الايتامولم تتورع المجموعات الارهابية التكفيرية عن ارتكاب اعمال ترويع وقنصللاهالي في المنطقة المحيطة بالدير وأحياء البلدة”.

وتابعت الوزارة قولها “وكدليل آخر على استهتار تلك المجموعات الارهابيةالتي ترتبط بتنظيم القاعدة الارهابي تنظيميا او فكريا بالقيم والرموز الدينية لمختلف الاديان والعقائد فقد قام ارهابيون بتاريخ 30/11/2013 باستهداف الجامع الاموي في مدينة دمشق القديمة بقذائف الهاون ما ادىالى استشهاد 4 مواطنين بينهم طفل وامرأة وجرح 26 آخرين إضافة إلى قيامها مؤخرا بتدمير العديد من المقامات والاضرحة الدينية في مدينة حلب”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق