التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

المالكي يهنئ نساء العراق بعيد المرأة ويؤكد أن العراقيات تحملن اصعب الظروف 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

هنأ النائب الاول لرئيس الجمهورية نوري المالكي، الاحد، نساء العراق بمناسبة عيد المرأة العالمي، فيما أكد أن النساء العراقيات تحملن اصعب الظروف وقاسين اشد المحن والانتهاكات.

وقال المالكي في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه “أتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى نساء العراق بمناسبة عيد المرأة العالمي”، مبيناً أن “هذه المناسبة السنوية التي نستعيد معها تاريخا مشرقا للنساء العراقيات في النضال والبناء والتضحية والتربية هي مناسبة لتأكيد الشعور الدائم بالعرفان، مثلما هي مناسبة لمواصلة العمل من مختلف المواقع من اجل تحسين حياة النساء وظروف عملهن وتعليمهن وذلك في مجتمع حر عادل تتكافأ فيه الفرص امام الجميع”.

وأضاف المالكي “لقد تحملت النساء العراقيات اصعب الظروف، وقاسين اشد المحن والانتهاكات، ووقفت المرأة أماً واختاً وزوجة الى جانب الرجل في مناهضة الظلم والطغيان، وتحملت مرارة السجن والتعذيب والاضطهاد، فكان هناك المئات من الشهيدات الصابرات، وفي مقدمتهن الشهيدة بنت الهدى ،وأمية ناجي الجبارة ، وفطيم الشمري”.

وتابع المالكي أنه “وفي مثل هذا اليوم ايضاً، نؤكد تقديرنا واسنادنا للدور الحيوي الذي مازالت ملايين العراقيات يواصلنه على طريق بناء العراق الجديد، وهو دور قدمت فيه النساء التضحيات وضربن مثلاً عظيماً في الصبر والصمود والاصرار على البناء والعمل وادامة الحياة”.

واشار الى أن “مواقف المرأة العراقية في هذه المرحلة وحملها للسلاح الى جانب الرجل في المعركة، وما قامت به (ام مؤيد) في الانبار بات مثالا للمرأة العراقية الأبية التي ترفض الخضوع لذل العصابات الإجرامية من داعش وغيرها”.

وأختتم نائب رئيس الجمهورية بيانه بالقول “اجدد العهد للمرأة العراقية الكريمة بأننا ماضون قدماً في تحقيق الاهداف النبيلة التي ضحى من اجلها الشهداء، وضمان العيش الكريم، وتوفير الامن والاستقرار في ربوع بلادنا العزيزة، ونؤكد اننا وبهمة رجالنا ونسائنا عازمون على دحر ارهاب داعش والقاعدة وتخليص العراق من شروره، ليبقى حراً سيداً ومستقلاً” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق