التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الجيش يستهدف مرابض هاون مسلحي “جوبر” و”دوما”.. ويمشط محيط “جزل” بريف حمص 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

بعد استهداف المجموعات المسلحة الاحد العاصمة دمشق بعدد من قذائف الهاون والصواريخ المحلية الصنع وتحديداً في محيط “ساحة الأمويين” وفي حي “المزة 86” السكني، حددت وحدات الجيش السوري بسرعة مراكز إطلاق هذه الصواريخ، حيث استهدف سلاح الجو التابع للجيش مربضين للهاون في حي “جوبر” بدمشق، ومرابض أخرى في “دوما” بريف دمشق.

إلى ذلك قامت وحدات مشاة الجيش بعملية ارتدادية، فبعد تمهيد عبر سلاحي المدفعية والجو التابعان للجيش تقدمت الوحدات في “محور ميسلون” في حي “جوبر” مستهدفاً تجمعاً للمسحلني قرب “الصالة الرياضية”، فيما عمد سلاح الجو إلى شل حركة المسلحين عبر استهداف تحركات لهم قرب “جسر زملكا” و “بساتين عربين” وذلك  لمنع تسللهم لحي “جوبر”، فيما سجل مقتل العديد من المسلحين باستهداف الجيش لهم قرب “مشفى النور” و محور “البلدية” في “دوما”.
إلى ذلك حققت وحدات الجيش تقدماً طفيفاً على محور “مخيم الوافدين” في منطقة “الفيلات”، بالتزامن مع استهداف سلاح المدفعية لتجمعات المسلحين في “زبدين” و “دير العصافير” وفي “كفر بطنا” و “جسرين”.
إلى “الغوطة الغربية” جنوب دمشق، حيث بلغ الاقتتال الداخلي بين المسلحين أشده، خاصة في “ببيلا” سيما بعد إنسحاب مسلحي “النصرة” باتجاه مقراتهم الأساسية في “بيت سحم”، فيما يستمر مسلحو “جيش الإسلام” بصد هجمات متكررة من قبل عناصر “داعش” الذين يحاولن التقدم من محور شمال “الغوطة الغربية”.
إلى ذلك هاجم مسلحون مجهولون يستقلون 3 سيارات نوع جيب إحدى المدارس التي يتخذها مسلحو “جبهة النصرة” مقراً لهم في بلدة “حفسرجة” غرب إدلب، ما أدى لاشتباكات أدت لمقتل وجرح عدد من المسلحين، فيما نفذت وحدات الجيش عدة رمايات نارية في محيط مدينة إدلب.
وفي ريف حمص تستمر وحدات الجيش السوري بتمشيط المنطقة في محيط قرية “جزل” حيث فككت العديد من العبوات الناسفة، فيما ضبطت العديد من الخزانات الكبيرة التي كان مسلحو “داعش” يستخدمونها في سحب وتكرير النفط من الآبار، فيما وصل عدد من مهندسي النفط لإصلاح الآبار جراء اعتداءات المسلحين عليها في وقت سابق.
واستهدفت مدفعية الجيش السوري العديد من نقاط تجمع المسلحين في “رحوم” و “مسعدة” و “سلام شرقي” و “عنق الهوى” و “رجم القصر” وفي قرى شمال حمص كـ “مارع” و”السعن” و “الهلالية” وقرب “جامع المطصفى” بـ “الرستن”.
وفي “حمص المدينة” وتحديداً في حي “الوعر”الذي شهد اشتباكات عنيفة حيث أطلق مسلحون من حي “الوعر القديم” عبر قناصتهم النار على “المشفى العسكري” ما أدى  إلى إصابة مدنيين اثنين واحد منهم بحالة خطرة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق