التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

“صه!…” يطل هذه المرة من جامعة “مونش” الاسترالية 

استمرارا لتألقه الدولي، سيعرض الفيلم السينمائي الايراني “صه البنات لا يصرخن”(هيس دخترها فرياد نمي زنند) في المؤتمر الدولي لجامعة”مونش” الاسترالية في ملبورن بحضور مخرجة الفيلم بوران درخشندة والقائها كلمة.

وفي أحدث حضور دولي للفيلم، سيعرض “صه البنات لا يصرخن” صباح يوم السبت 14 أذار الجاري في المؤتمر الدولي الاول لجامعة “مونش”(Monash ) الاسترالية بعد القاء المخرجة درخشندة كلمة في المؤتمر.

و سيقام المؤتمر بدعم مؤسسة “مونش” الاسيوية ومجمع الايرانيين المقيمين في استراليا، للمرة الاولى في هذا البلد مع التركيز على غرب و آسيا الوسطى وذلك بحضور وجوه دولية شهيرة والقائهم كلمة بمن فيهم المخرجة المعروفة “بوران درخشندة” والمفكر الدولي “غسان هيغ” والناشط الحقوقي “آرنولد زابل” و”جورج غتيوس” من مؤسسي البيت الاصفر في سيدني وجلال‌آباد وعدد من الشخصيات الاخرى.

صه.. البنات لا يصرخن” فيلم يروي قصة فتاة جامعية تبلغ من العمر 28 سنة، تفشل مراسم خطوبتها مرتين، وفي الخطوبة الثالثة وعندما كانت تستعد لعقد قرانها، تواجه مشهدا يعيدها الى فترة طفولتها….

وقد حصل الفيلم على جائزة افضل فيلم من وجهة نظر الجمهور في مهرجان فجر الحادي و الثلاثين وشارك في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان تركيا وساباولو، كرالا ، تشناي، بنغلور، بونه، ارواين ولندن …كما تم تكريم المخرجة درخشندة في المهرجان السابع للفيلم الايراني بولاية سان فرانسيسكو الامريكية.

وشارك في تمثيل الفيلم كل من طناز طباطبائي وبابك حميديان وجمشيد هاشم بور وشهاب حسيني ومريلا زارعي وستاره اسكندري وهادي مرزبان وفرهاد آئيش ومائدة طهماسبي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق