التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

المالية النيابية: قانون الموازنة رسم مواقيت لإطلاق الدرجات الوظيفية 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكدت اللجنة المالية النيابية ، اليوم الثلاثاء ، ان التخصيصات المالية في موازنة 2015 لاطلاق الدرجات الوظيفية بلغ عشروف الف درجة في عموم الوزارات والهيئات .

قال عضو اللجنة جبار عبدالخالق، ان موازنة 2015 تضمنت تخصص اموال لعشرون درجة وظيفية موزعة على كافة الوزارات والهيئات. 

واوضح عبدالخالق ان قانون الموازنة رسم مواقيت لإطلاق الدرجات الوظيفية ، مبيناً بان رسم المواقيت لا يعني اجراء التعيينات خلال هذه الفترة لان قسم من التخصيصات للدرجات الوظيفية يتم داخل مجلس النواب والقسم الاخر مرتبط بالحكومة. 

وتابع عبدالخالق ان التخصيصات شملت وزارة الصحة ومجلس القضاء وباقي الوزارات وبمجرد المصادقة على الموازنة يتم التعيين من قبل الوزارات . 

واضاف عبدالخالق ان هنالك درجات وظيفية يتم مناقلتها من وزارتي الدفاع والداخلية إلى باقي الوزارات . مشيراً إلى ان هذا الموضوع يتاخر لحين توفر التخصيصات المالية حتى تستطيع الوزارات اطلاق الدرجات الوظيفية.

 وكشف اعضاء في  اللجنة المالية النيابية ان الدرجات الوظيفية ستطلق  منتصف الشهر الحالي  وحال نشر قانون الموازنة في  صحيفة الوقائع الرسمية،. وقال   عضو اللجنة  احمد حمة، إن “الدرجات الوظيفية ستطلق  في شهر آذار ، والامر  منوط حاليا  بوزارة المالية”، لافتا الى انه  ” وفور أطلاق التعليمات الخاصة بالوظائف فأن  الوزارات  ستباشر  باطلاق الدرجات الوظيفية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق