التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الهجرة تؤكد سعيها للوقوف مع المنظمات الدولية في تقديم المساعدات للنازحين 

بغداد – محلي – الرأي –

اكد وكيل وزارة الهجرة والمهجرين سلام الخفاجي , الخميس, سعي الوزارة للوقوف مع المنظمات الدولية بكل مجالاتها لتقديم الاحتياجات الضرورية للنازحين.

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه،  ان ”  الخفاجي خلال أستقباله رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود فابيو موزجيوني والوفد المرافق له  اوضح ان ” الوزارة تسعى بكل ما تستطيع وستذلل جميع الصعوبات التي تعيق عمل المنظمات الدولية في ايصال المساعدات والاحتياجات الضرورية خصوصاً الاحتياجات الصحية للعوائل النازحة”، مبيناً” ان منظمة اطباء بلا حدود بتنسيقها مع المنظمات الدولية ممكن ان تقدم الكثير من الاحتياجات للنازحين سيما وانهم بامس الحاجة الى الخدمات الطبية كون ان العوائل النازحة فيها الكثير من الاطفال الرضع فضلاً عن كبار السن”.

وتابع ان “الوزارة ستقدم التسهيلات لمساندة منظمة اطباء بلا حدود من اجل الوصول الى هؤلاء النازحين عن طريق فرقها الجوالة والسيطرة على اعدادهم واحتياجاتهم سيما في بغداد وضواحيها”.

من جهته، اعرب موزجيوني رئيس بعثة منظمة اطباء بلاحدود عزم منظمته على فتح مكتب لها في بغداد لتقوية العلاقات مع الحكومة العراقية والمنظمات الدولية في العراق وتقديم المساعدات الضرورية الصحية للنازحين في بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة .

 

يذكر ان العوائل النازحة والمسجلة في قاعدة بيانات الوزارة في بغداد بلغ عددهم (55298) الف عائلة منهم (41594) الف عائلة في جانب الكرخ و(13704) الف عائلة في جانب الرصافة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق