التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

العبادي : الحشد الشعبي هو مؤسسة عراقية ضمن منظومة الأمن الوطني العراقي ولا نرضى بالإساءة له 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ،اليوم الخميس، على ان الحشد الشعبي هو مؤسسة عراقية ضمن منظومة الامن الوطني العراقي ، مشيرا الى ان ” هناك مندسين يحاولون الاساءة الى انتصاراتنا بارتكاب جرائم على امن المواطنين ” .
وقال العبادي في كلمة له خلال مشاركته في الوقفة التضامنية مع القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي  اليوم ” نجتمع اليوم على حب العراق والوطن الذي نتضامن من اجل انقاذه والدفاع عنه ” ، مبينا ان ” افضل الانتصارات التي حققناها اليوم هي وحدتنا في الدفاع عن الوطن ، وهذا هو الانتصار الحقيقي اليوم والمثال الرائع في صلاح الدين والانبار ، حيث تتشابك جهود القوات الامنية من الجيش والشرطة وابطال الحشد الشعبي والمواطنون الذين تبرعوا للذود عن دمائهم للدفاع عن اراضيهم ضد ارهاب داعش ” .
ورحب بالجهود الدولية قائلا ” نرحب بكل جهد دولي وجار للعراق وبالحقيقة فليسمع الجميع ان داعش اليوم لا تهدد العراق فقط بل جميع دول العالم ، واليوم العالم يشعر بذلك ونحن نرحب بهذا الدعم ” ، مشيرا الى ” اننا لا نرضى بالتدخل في الشؤون الداخلية ولا نرضى بالتجاوز على السيادة العراقية وهذا خط احمر ” ، مبينا انه ” لا يخرم هذه السيادة ان يكون لنا مساعدون ومستشارون ومدربون ، فكل دول العالم تستعين بمدربين من مختلف الاقطار ويحصلون على السلاح والدعم اللوجستي من مختلف العالم ” .
وتابع العبادي قائلا ” لا توجد دولة في العالم اليوم لديها قوات امنية وعسكرية وابناؤها يلتحمون لمحاربة داعش ، والعالم ينتظر انتصاراتنا اليوم في محافظات صلاح الدين والانبار والموصل ” ، مبينا ” اننا قررنا تحرير الموصل من قبضة داعش وستكون نهاية داعش التي انشأت من قبل البعض لإرهابنا وقتلنا وقتل المنطقة على ايدي العراقيين ” .
واشار انه ” امر طبيعي ان يشعر بالغيظ والحنق اؤلئك الذين يغتاضون لسماعهم عن وحدتنا والذين يرون تلاحمنا من اجل دحر الارهاب ، لذا نسمع اصواتا نشازا لمحاولة عرقلة هذه المسيرة واثارة النعرات الطائفية والعرقية والمناطقية ، فاليوم جميع المكونات العراقية تحارب معا ، كل في موقعه ، لهذا فأنا احيي من موقعي هذا المجاهدين والقوات الامنية والامهات اللاتي وهبن ابناءهن فداء للوطن ” .
واكد على وجود مندسين بين صفوف القوات الامنية قائلا ” هناك بعض المندسين من يحاول ان يسيء الى انتصاراتنا بارتكاب جرائم على امن المواطنين وممتلكاتهم لذا وجهنا بأوامر صارمة للقبض عليهم ” ، مبينا ان ” الحشد الشعبي هو مؤسسة عراقية ضمن منظومة الامن الوطني العراقي ، وهذا موجود بقرار من مجلس الوزراء وبتشريع من مجلس النواب ، وهو يعبر عن التلاحم بين المواطنين المدنيين والقوات المسلحة ” .
واوضح ان ” هذه التجاوزات التي يحاول البعض استغلالها ابشع الاستغلال بالكذب ونرى هذا في مواقع التواصل الاجتماعي هناك تزوير في محاولة للاساءة لقواتنا ، فاليوم انظروا الى المواطنين في تكريت والعلم كيف يرحبون بقواتنا التي تحررها من داعش والبعث الذي ائتلف معه ” ، مبينا ” اننا جميعا نقف في صف واحد من مختلف انتماءات الوطن مع هذه الوقفة اليوم الكل مشارك فيها ، وسنكون اقوى واصلب من السابق وسنحقق انتصارات في كل المجالات السياسية والاقتصادية والامنية ” . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق