التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

(3000) محولة كهربائية صناعة ديالى تنتظر وزارة الكهرباء 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

دعا عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية وزارة الكهرباء الى استغلال وشراء 3 الاف محولة كهربائية ذات منشئ ديالى وادخالها الخدمة لسد الحاجة الفعلية ودعم المنتوج المحلي .

وقال النائب برهان المعموري في تصريح صحفي: ان الشركة العامة للصناعات الكهربائية في محافظة ديالى بحاجة الى دعم منتوجاتها وتسويقها بالشكل الذي يضمن تواجدها في الاسواق المحلية ، مشيرا الى ان الشركة متوفر لديها حاليا اكثر من(3000) ثلاثة الاف محولة كهربائية جاهزة للاستعمال وبجودة عالية تضاهي المنتوج المستورد وباسعار مناسبة وبالعملة العراقية.

وتابع المعموري : ان على الوزارات المعنية وخاصة وزارة الكهرباء بضرورة سحب الانتاج المتوفر لسد حاجتها وعدم الاعتماد على المنتوج المستورد وكذلك هناك منتوج متوفر من المقاييس الكهربائية ومحولات القدرة ومعدات كهربائية تقدر قيمته بـ(خمسون مليار دينار) مؤكدا على ضرورة دعم الشركة من خلال تشجيع المنتوج المحلي ليعود ريعه على الدخل العراقي .

واعرب عن امله في اتخاذ خطوات جادة وسريعة من قبل وزارة الكهرباء لتقديم الافضل، خاصة وان الاحباط الذي حصل في الاعوام المنصرمة جاء نتيجة الوعود والتصريحات غير المسؤولة تجاه حل ازمة الكهرباء وتحقيق الاكتفاء الذاتي ،مشددا ضرورة انهاء ملف الازمة الكهربائية ضمن سقف زمني محدد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق