التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الأعرجي يدعو المُجتمع الدولي الى إعمار المدن التي خُربت في القتال نيابة عنه 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعتبر نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، الاثنين، الاستقرار السياسي بأنه أحد أسباب النصر على تنظيم “داعش” ومن يحاول زعزعته فهو يقف مع التنظيم، ودعا المُجتمع الدولي الى إعادة إعمار المدن العراقية بشكل جاد كونها خُربت لقتال العراق نيابة عنه.
وقال الأعرجي في كلمة خلال مهرجان (أسبوع التضامن مع القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي وقوات البيشمركة وأبناء العشائر العراقية) ببغداد، وحضرته ( الرأي ) الدولية إن “الكثير قد راهن على العراق بحربه ضد داعش وشكك بإمكانياته وشكك بالانتصار اليقين الذي صنعه العراقيون وهذا الرهان كان له أسباب وحجج كثيرة منها عدم جاهزية المؤسسة الأمنية”، موضحا أن “العالم قد تفاجأ بالانتصارات حتى الولايات المُـتحدة أعلنت أن الحرب على داعش تحتاج لخمس سنوات فغيّر ابناء العراق هذه المعادلة وحطموا كل الموازين عندما جعلوا من الخمس سنوات خمسة أشهر وفاجئوا العالم”.
وأضاف الأعرجي أن “البعض يُشكك وينتقد موقف الجمهورية الإسلامية الداعم للعراق بحربه وهي جارتنا وتشترك معنا بإسلامنا وأن الخطر الذي يهددنا في العراق يُهددها”، مشيرا الى أن “هذا الذي يُشكك قد قطع آلاف الأميال وذهب إلى الولايات المُتحدة ليستجدي الوقوف معنا”.
وقدم الاعرجي شكره لـ “المُجتمع الدولي على وقوفه معنا”، داعيا اياه الى “الوقوف هذه المرة وقفة جادة لإعادة الإعمار فأننا لولا أن وقفنا لنقاتل نيابة عنهم لما خُربت محافظاتنا”.
وأكد نائب رئيس الوزراء أن “أحد أسباب النصر المبين هو الاستقرار السياسي”، لافتا الى أن “كل من يحاول زعزعته فهو يقف مع داعش وهذا واضح لأن داعش لم تدخل العراق إذا لم تجد خلافات سياسية هيئت لها الأرضية”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه، في الخميس (5 آذار 2015)، الوزارات ومؤسسات الدولة والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات والجامعات كافة بإعلان الأسبوع الماضي اسبوعا للتضامن مع القوات الامنية.
يذكر أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، مطلع آذار الحالي، عن بدء العمليات العسكرية لتحرير بقية محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم “داعش”، وعلى إثرها تمكنت القطعات العسكرية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي والعشائر من إحراز تقدم لافت في أكثر من محور وتواصل اقترابها من تكريت، وسط تأييد عشائر وشعبي واسع. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق