التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 19, 2024

الدفاع النيابية : القبض على خلية الـ 31 يعتبر نقلة نوعية في العمل ألاستخباراتي 

بغداد – امن – الرأي –

اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية، عن اعتقال خلية ارهابية لها دور في عمليات الاغتيالات والتفجيرات في مناطق مهمة من العاصمة بغداد.

قال عضو اللجنة ماجد الغراوي، ان القاء القبض على هذه الخلية يعتبر نقلة نوعية في العمل ألاستخباراتي، مبيناً انها رسالة واضحة الى كل العراقيين بان الاجهزة الامنية بدأت تتنشط وفق مهنية ومعلومات مسبقة من قبل عناصرها المنتشرين داخل وخارج العراق.

واوضح الغراوي ان العمل الجبار الذي قامت به الاجهزة الاستخباراتية صوت موجه الى كل من تسول له نفسه العبث بارواح العراقيين ومن يقف وراءهم من جهات سياسية ودولية.

واضاف الغراوي ان تفعيل الجهد الاستخباراتي في العاصمة بغداد ياتي من خلال المتابعة الميدانية من قبل لجنة الامن والدفاع للاجهزة الاسخباراتية والامنية، وحرصها على تشريع قانون جهاز المخابرات الوطني والاجهزة الاخرى من اجل تنفيذ واجباتها الامنية بعيداً عن الضغوطات السياسية.

يشار الى ان جهاز المخابرات العراقي أعلن في وقت سابق عن تفكيكه خلية على صلة بالإرهاب مسؤولة عن تنفيذ أكثر من 50 هجوما في بغداد.

ونقلت مصادر امنية أن جهاز المخابرات فكك مجموعة ضالعة بالقتل والإرهاب تتكون من 31 إرهابياً في ما يسمى بولاية بغداد التابعة لداعش.

وأضاف أن “المجموعة الإرهابية مسؤولة عن تنفيذ 52 عملية في بغداد عام 2014 وبداية عام 2015″.منها تفجيرات مدينة الصدر والشعلة والشعب وبوب الشام والكرادة وشارع الصناعة وشارع السعدون وجميع عمليات اغتيالات منتسبي القوات الأمنية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق