التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

القوات العراقية تستعد لشن هجوم حاسم على وسط تكريت 

صلاح الدين ـ امن ـ الرأي ـ

أكد القيادي في الحشد الشعبي العراقي، الشيخ ابومرتضى الربيعي، أن الحشد الشعبي و القوات الامنية تتمركز الان في محيط مدينة تكريت وفي مناطق الديوم والقادسية والحي الصناعي.

و قال الربيعي: أن الحشد الشعبي و القوات الامنية عززت تواجدها بشكل اكثر حول مدينة تكريت من جهتي شمال وغرب المدينة، بهدف اعادة السيطرة على المدينة وطرد عناصر داعش فيها.
و أضاف : إن “الحشد الشعبي والقوات الأمنية حرروا 8 آلاف كم من محافظة صلاح الدين بوقت قياسي ودمرت الدفاعات التي كانت عصابات داعش الارهابية تعتمدها في منع تقدم القوات الأمنية”.
وتابع : ان “القوات الامنية تستعد لشن هجوم حاسم وشامل لتطهير مدينة تكريت، وهي الان تعد الخطط اللازمة لاكمال ما تم تحريره من مناطق او احياء المدينة”.
وأشارأن “القوات الامنية تتمركز الان في محيط المدينة وفي مناطق الديوم والقادسية والحي الصناعي”، مؤكدا انه “كان هناك تعرضات على القوات الامنية التي تتواجد في محيط المدينة وفي منطقة قريبة بين تكريت وقضاء بيجي”.
وفي الختام قال الربيعي : أن “معركة مركز مدينة تكريت محسومة لصالح القوات الأمنية وما تبقى هو إجراء أمني وفق رؤية العسكريين”، مؤكدا “إحكام السيطرة على جميع منافذ تكريت ولم يبقَ أمام المحاصرين من داعش إلا القتل أو الاستسلام. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق